سوريا.. مقتل جنود بعملية داخل “فوج الجولان”

سوريا.. مقتل جنود بعملية داخل “فوج الجولان”

تتواصل المعارك والاشتباكات بين القوات السورية والميليشيات الموالية من جهة والفصائل المسلحة والمعارضة من جهة أخرى في العديد من المناطق، فيما ارتفع عدد القتلى في سوريا منذ بدء النزاع إلى أكثر من 220 ألف قتيل.

فقد هاجم مسلحون ينتمون إلى أحد الفصائل المسلحة معسكراً للقوات الحكومية في مدينة البعث في ريف القنيطرة بالجولان في عملية نوعية أدت إلى مقتل وجرح العشرات من الجنود، وفقاً لما ذكره ناشطون سوريون معارضون.

وذكرت شبكة سوريا مباشر أن “الجيش الأول”، وهو أحد الفصائل المسلحة المعارضة جنوبي سوريا، نفذ عملية نوعية تسللت من خلالها عناصر تابعة لما يعرف باسم “فوج الجولان” المتمركز في مدينة البعث بريف القنيطرة.

وأضافت أن عناصر “الجيش الأول” تمكنت من قتل وإصابة العشرات من عناصر الفوج، حيث استهدفوا الفوج بالقذائف، مشيرة إلى أنه تم القضاء على نحو 10 عناصر كانوا متواجدين داخل الفوج.

وفي تفتناز بريف إدلب، سقط عشرات المدنيين بين قتيل وجريح في قصف بالبراميل المتفجرة، وفقاً لما ذكره ناشطون بينهم حالات حرجة.

كما وقعت اشتباكات عنيفة بين مسلحي المعارضة والقوات الحكومية في محيط قريتي كفرنجد ونحليا الواقعتين غرب طريق أريحا والمسطومة بريف إدلب، مما أدى إلى مقتل وأسر العديد من أفراد القوات الحكومية، إثر استدراجهم إلى بساتين الزيتون.

من جهة أخرى، قال المرصد إن حصيلة القتلى الذين سقطوا في سوريا منذ بدء النزاع في منتصف مارس 2011 بلغت أكثر من 220 ألف قتيل، غالبيتهم من العناصر المقاتلة والمسلحة، وبينهم 11 ألف طفل على الأقل.

Sky News Arabia

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *