(قطاع الشمال).. (السائحون) و(الصليب الأحمر) يضعون ترتيبات نقل الأسرى إلى الخرطوم

توجت مجموعة (السائحون) جهودها لإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين لدى الحركة الشعبية قطاع الشمال بعقد اجتماع مشترك ثلاثي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا مع الصليب الأحمر الدولي لوضع ترتيبات نقل (42) من الأسرى إلى الخرطوم.
وقال المتحدث باسم مبادرة (السائحون) “علي عثمان” في بيان صحفي تلقت (المجهر) نسخة منه أمس (الجمعة): (عقدت مبادرة السائحون اجتماعاً مشتركاً في أديس أبابا مع قيادة الحركة الشعبية برئاسة مالك عقار رئيس الحركة وياسر سعيد عرمان الأمين العام للحركة وبكري عبد الباسط عضو الوفد التفاوضي للحركة، وضم وفد مبادرة السائحون الدكتور عصمت محمود الأمين السياسي والمهندس أبو بكر محمد يوسف عضو منصة السائحون. كما عقد الطرفان- مبادرة السائحون والحركة الشعبية- اجتماعاً مشتركاً مع الصليب الأحمر بأديس أبابا). وأشار “علي” إلى أن الطرفين تباحثا حول إجراءات استكمال مبادرة إطلاق سراح الأسرى، وتم التوصل إلى اتفاق يقضي بتسليم قائمة بأسماء العشرين أسيراً المتفق على إطلاق سراحهم إبداء لحسن النوايا، لمبادرة السائحون والصليب الأحمر.
وأضاف بالقول: (بادرت الحركة الشعبية بتسليم مبادرة السائحون والصليب الأحمر قائمة بأسماء 22 مواطناً سودانياً مدنياً من عمال شركات التعدين موجودين في مناطق الحركة الشعبية، والتزمت مبادرة السائحون بمتابعة وعد السلطات الحكومية بتسهيل إجراءات تسليم الأسري إلى ذويهم عبر إذن لطائرة الصليب الأحمر أو عبر ترحيل الأسرى عبر البر إلى إحدى دول الجوار).
وأشادت مبادرة (السائحون) بحرص الحركة الشعبية على استكمال مبادرة إطلاق سراح الأسرى وإيفائها بوعدها والتزامها بتسليم قائمة أسماء الأسرى العشرين، في خطوة تنم عن إنسانية في التعامل مع موضوع الأسرى. وزادت بالقول: (تبتهل مبادرة السائحون للمولى عز وجل بأن يبارك في هذه الخطوات الطيبات وأن يعود الأسرى إلى ذويهم وأسرهم وأن يعود الفرح والسعادة للأسر الحزينة والمكلومة بفقد أبنائها).

المجهر السياسي

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *