سمحة (الصدف)…حلوة (الظروف)… (الصدفة) في حياة السودانيين…موقع (مميز).!

الصدفة هي تحدث بدون ترتيب، وهي موجودة في حياتنا وتغنى لها عدد كبير من الفنانين منهم الراحل محمود عبدالعزيز(سمحة الصدف حلوة الظروف)، وكذلك الفنان عبد العزيز المبارك (حلوة الصدفة البيك جمعتنا وخلت عينينا تتلاقى)، فيما تعتبر أغنية (صدفة وأجمل صدفة يوم لأقيتك) للراحل محمد وردي من أجمل الأغنيات التي استدعت الصدفة ضمن قوافيها.
اختراعات الصدفة:
أعظم الاختراعات اكتشفت عن طريق صدفة فالمصادفة وحدها هي التى جعلت التفاحة تسقط فوق رأس نيوتن لتجعله يفكر في قانون الجاذبية، كما أن أجمل ما في الصدفة أنها خالية من الانتظار، حيث أن هنالك أشخاصاً يفرقنا عنهم الزمان وتبعدنا عنهم الأماكن لنلتقيهم صدفة، (السوداني) كانت لها وقفة مع (الصدفة) في المجتمع، فماذا وجدت.؟
حالة واتساب:
يقول الموظف مجاهد يحيى لـ(السوداني) :(الصدفة خير من ألف ميعاد والصدفة موجودة في حياتنا ضمن أشخاص قابلناهم صدفة فأصبحوا جزءاً مهماً من حياتنا)، ويواصل: (الصدفة الحلوة إنو إنتو بتتكلموا عن الصدفة وأنا رافع حالتي في الواتس اب عن الصدفة وهي (لاتتوقع شيئا ولا تنتظر شيئا فأجمل الأشياء تلك التي تأتي صدفة)، واختتم: (وبالجد صدفة جميلة لي معاكم ياناس السوداني).
لا وجود لها:
من جانبه يقول الطالب الجامعي محمد كامل: (أنا لا أؤمن بالصدفة وأحب أن أسير وفق خطط وليس على المصادفة فهي جزئية لا دور لها في حياتي، والإنسان لابد أن يسير وفق خطط ويكون مستعداً لكل شيء).
صدفة جميلة:
ربة المنزل أماني عثمان تقول لـ(السوداني): (الصدفة ممكن تكون حلوة أو العكس وممكن يحصل بيها تغيير سلبي أو إيجابي وأحلى صدفة في حياتي هي التي جمعتني بشريك حياتي ورزقنا بأطفال كانوا ثمرة هذه الصدفة الجميلة).
علاقة أسرية:
الموظف أحمد عبد العظيم يقول بدوره: (الصدفة جمعتني بأعز صديق وأصبح أكثر من أخ حيث تم توزيعنا جغرافيا في مدرسة واحدة وتدرجت العلاقة بيننا حتى أصبح صهري لذلك الصدفة خير من ألف ميعاد).

السوداني

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *