معتز موسى : السودان ومصر يخطوان في الاتجاه الصحيح لتعزيز مسار علاقاتهما الثنائية

أكد وزير الموارد المائية والكهرباء معتز موسى “أن السودان ومصر يخطوان في الاتجاه الصحيح لتعزيز مسار العلاقات الثنائية بين البلدين فيما يتصل بتبادل المصالح والمنافع والانعتاق من عهود عدم الكفاءة في الانجاز .
ونوه خلال مخاطبته اليوم بفندق السلام روتانا الجلسة الافتتاحية للمباحثات التي ضمت وزراء الزراعة والري والموارد المائية والكهرباء وممثل الثروة الحيوانية ونظرائهم من الجانب المصري ، إلى ان توفر الإرادة السياسية لدى قيادة البلدين ساعد على التوصل إلى اتفاق حول قضية مياه النيل التي كادت ان تهدد الإقليم بأكمله ، مبينا ان زيارة الوفد المصري ذات دلالات ومغذى في هذا التوقيت .
إلى ذلك قال وزير الزراعة المصري بروفيسور صلاح هلال انه ومرافقه وزير الري حسام مغازي يحملان تفويضا من فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى للتباحث والاتفاق مع الإخوة في السودان في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والري من خلال شركة التكامل الزراعي التي يرجع تأسيسها إلى العام 1975م .
وأضاف خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية “إننا نبنى على العلاقات السابقة في مجالات الإنتاج الزراعي والحيواني ، مشيدا بمستوى التعاون من طرف السودان في المجالات كافة .
من جهته لفت الدكتور حسام مغازى الانتباه إلى ان هذه الزيارة السادسة للسودان خلال 10 أشهر فقط ترجمة لتوجيهات القيادة المصرية وتلبية لرغبات شعبي وادي النيل مما يؤكد متانة العلاقات الثنائية بين البلدين ، مؤكدا وضع إمكانيات وزارة الري المصرية خدمة لمشروعات التكامل بين البلدين .

 

 

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *