أم الدراميين السودانيين ..”فايزة عمسيب” .. نجمة عملاقة

أم الدراميين السودانيين ..”فايزة عمسيب” .. نجمة عملاقة

“فايزة عمسيب” من المبدعات الرائدات في مجال الدراما والمسرح اللائي لا يخفى على أحد عطاؤهن المتدفق  كالنيل العظيم، تلك السيدة القامة المطعمة بسمرة وجمال هذا الوطن  تملأ  البيوت السودانية فرحاً وحبوراً لتتحول من (فاتنة الشاشة السودانية) إلى أمها الرءوم، ومن ثم (حبوبة البيت الكبير)  وهي تضع نصائحها في قالب  فكاهي بقفشاتها الساخرة .. وهي تعد من الممثلات اللائي يتلبسن دوراً بكل تلقائية ويسر ليخيل لنا أننا نعيش الواقع، ويكفينا أن نسمع صوتها عبر المذياع  وهي تملأ الأجواء بالقهقهات. والأستاذة “فايزة”  أثرت المكتبة الفنية المحلية والعالمية بعدد كبير من المسرحيات والأفلام والمسلسلات الإذاعية والتلفزيونية، أشهرها فيلم (عرس الزين) ومسرحية (الدهباية).
تكريم (المجهر)
تشرفت صحيفة (المجهر) السياسي بتكريمها في عيدها الثالث وهي تزين باقة من النجوم والرواد الذين قدموا ولا زالوا يقدمون الكثير لهذا الوطن الحبيب. وهذا عن استحقاق، فـ(المجهر) منهم وإليهم. فهم يستحقون الكثير من الدولة ومؤسساتها.
ورغم  فترة  تعافيها الآن  بعد عودتها من رحلة العلاج إلا أنها أصرت على أن تضئ بحضورها البهي وقفشاتها  أمسية (عيد المجهر) ملبية بكرمها وودها المعتاد دعوة الصحيفة، وما أن وصلت حتى تحلق حولها نجوم الدراما وكل محبيها الذين أشارت إليهم بحب، مؤكدة أنهم أبناؤها وأسرتها الجميلة التي لا تنقطع عنها مهما كانت الظروف، وبعد أن اطمأنت على أحوالهم وأحوال عائلاتهم الصغيرة والكبيرة، كانت لنا معها وقفة قصيرة طمأنتنا من خلالها على صحتها، وهنأت من خلالها (المجهر) بعيدها وأبدت سعادتها الكبيرة بتكريم الصحيفة لها، مؤكدة على أنها من المتابعين الدائمين لها ولرئيس مجلس إدارتها “الهندي عز الدين” الذي وصفته بالهمام وصاحب المواقف، متمنية للصحيفة المزيد من التقدم والنجاح.

 

المجهر السياسي

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *