المرشح المستقل الفائز في دائرة أبو حمد : مبارك عباس: المستقلون لا يحملون أجندة جهوية

نفى المرشح المستقل الفائز في دائرة أبو حمد القومية بولاية نهر النيل مبارك عباس أن يكون البرنامج الانتخابي الذي تبناه تيار المستقلين في دوائر أبو حمد الولائية والقومية يحمل أي أجندة سياسية أو قبلية أو جهوية.
وأظهرت النتائج الأولية تقدُّم المرشح المستقل في الدائرة القومية أبو حمد مبارك عباس، على مرشح الوطني محمد أحمد البرجوب بفارق ثمانية آلاف صوت.
وقال عباس، لـ “الشروق”، إن القضية في الأساس هي قضية حقوق وتنمية وخدمات أساسية. وأضاف أنه وبرغم السباق الانتخابي المحموم بالدائرة، إلا أن السلام الاجتماعي بين مختلف المجموعات السكانية بالمنطقة لم يتأثر بالمواقف المتباينة تجاه المرشحين، مؤكداً أن الكلمة الأخيرة عبر صناديق الاقتراع كانت للمواطن وخياراته بحرية وشفافية ودون إملاء أو شروط.
وحول استجابتهم كمرشحين مستقلين لمبادرة المؤتمر الوطني بالولاية للعودة لمؤسسات الحزب، قال عباس إن ذلك رهين بمدى التزام الموتمر الوطني بقضيتهم والإيفاء بها وفق ميثاق تحكمه البرامج وبتوقيتات وسقوفات زمنية محددة.
وكشف عباس عن خارطة طريق توافقوا عليها في تيار المرشحين المستقلين بشأن مسارات تنفيذ مطلوبات جماهير المحليتين في كل من أبو حمد والبحيرة في الحقوق والتنمية والخدمات، مستبعداً وجود أي تقاطعات ما بينها وبرنامج العمل الحكومي والحزبي. وأكد عباس أنها تمثل قاعدة إسناد مجتمعية وقوة دفع إضافية لاستراتيجيات الدولة في المحاور المختلفة.

 

 

شبكة الشروق

 

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *