إيقاف طيار في مطار هيثرو بحوزته “سكاكين”

إيقاف طيار في مطار هيثرو بحوزته “سكاكين”

أوقفت السلطات الأمنية في مطار هيثرو البريطاني قائد طائرة تابعة لخطوط “كاثي باسيفيك” بعد أن عثرت في حقيبته على سكاكين.

وأفرج عن الطيار، الذين كان يعتزم القيام برحلة على متن طائرة “كاثي باسيفيك” التي كانت متجهة من العاصمة البريطانية لندن إلى هونغ كونغ وتقل 262 راكباً.

وتم تأجيل الرحلة المفترضة إلى هونغ كونغ في الساعة العاشرة والثلث مساء السبت، وإعادة جدولتها لوقت آخر بحسب بيان صادر عن المتحدث باسم الشركة، فيما أفرج عن الطيار بكفالة إلى حين استكمال التحقيقات البت بأمره.

وقالت شرطة لندن إنه تم استدعاؤها إلى منطقة مطار هيثرو بحدود التاسعة وعشر دقائق مساء السبت، واعتقل أحد طاقم الطائرة وكانت بحوزته سكاكين، مضيفة أنه تم اعتقال الرجل للاشتباه بحيازته سلاحاً وامتلاكه سكيناً بنصل حاد في مكان عام.

وأضافت “تم اعتقاله واحتجازه في مركز للشرطة، ثم أخرج بكفالة في وقت لاحق على أن يتم استجوابه في منتصف مايو المقبل”، ومازالت سلطات مطار هيثرو تجري تحقيقات حول الحادث.

من جهته، قال المتحدث باسم كاثي باسيفيك إن الشركة يمكنها “تأكيد تأجيل الرحلة نتيجة لأمر يتعلق بأحد أفراد طاقم الطائرة بعد العثور في حقيبته على أشياء مثيرة للريبة”.

وأضاف “لم يكن ركاب الطائرة أو طاقمها في خطر بأي مرحلة من مراحل الحادثة.. واضطر الأمر إلى تأخير الركاب عن رحلتهم ليلة واحدة”، مشيراً إلى أن الشركة “تأخذ الأمر على محمل الجد”.

وغادرت الرحلة إلى هونغ كونغ في الثانية والنصف من بعد ظهر الأحد.

سكاي نيوز.

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *