مرشد الإخوان يظهر لأول مرة ببدلة الإعدام الحمراء

مرشد الإخوان يظهر لأول مرة ببدلة الإعدام الحمراء

ظهر مرشد جماعة الإخوان في مصر محمد بديع، مرتدياً بدلة الإعدام الحمراء لأول مرة وذلك خلال حديثه، اليوم الاثنين، لهيئة المحكمة أثناء نظر قضية اقتحام قسم شرطة العرب بمدينة بورسعيد.

وكان مرشد الإخوان قد وصل إلى مقر محاكمته بمعهد أمناء طرة لنظر جلسة محاكمته اليوم الاثنين و190 متهمًا آخرين من قيادات وأعضاء الجماعة، من بينهم محمد البلتاجي وصفوت حجازي في قضية التحريض على اقتحام قسم شرطة العرب ببورسعيد.

وقال مصدر أمني مسؤول لـ”العربية.نت” إن ارتداء بديع البدلة الحمراء أمر طبيعي، خاصة بعد صدور حكم بالإعدام عليه حضوريا في قضية غرفة عمليات رابعة حيث تميز لائحة السجون المصرية كل فئة من السجناء بلون مختلف، فزي السجين الاحتياطي هو الأبيض، والسجين الذي يصدر ضده حكم يظهر مرتديا اللون الأزرق، بينما يرتدي الصادر بحقه حكم الإعدام اللون الأحمر.

وقررت المحكمة تأجيل نظر القضية إلى جلسة غد الثلاثاء لمرافعات الدفاع.

وكانت تحقيقات النيابة قد كشفت أن محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي و190 آخرين، قاموا بتحريض أعضاء الجماعة على اقتحام قسم شرطة “العرب” ببورسعيد، وقتل ضباطه وجنوده وسرقة الأسلحة الخاصة بالقسم وتهريب المحتجزين به، الأمر الذى أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة العديد من ضباط وأفراد القسم.

اخبار العربية.

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *