السودان ومصر يفتتحان معبراً برياً في 30 أبريل

السودان ومصر يفتتحان معبراً برياً في 30 أبريل

يفتتح النائب الأول للرئيس السوداني، الفريق بكري حسن صالح، ورئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب، في الـ 30 من أبريل الجاري، طريق معبر قسطل ـ اشكيت، الذي يعد معبراً استراتيجياً على الحدود بين السودان ومصر.

وقال وزير الدولة بوزارة النقل سراج الدين حامد، إن اللجنة العليا للمعابر واللجنة الفنية للطريق، التي ترأسها وزير رئاسة الجمهورية صلاح الدين ونسي، اطمأنت على الترتيبات كافة لافتتاح الطريق.

وأكد حامد، طبقاً لوكالة أنباء السودان الرسمية، اكتمال الترتيبات الفنية كافة، لافتتاح المعبر في الولاية الشمالية في الموعد المحدد له.

وذكر أن اللجنة العليا للمعابر، ستزور معبر قسطل – اشكيت الخميس المقبل، للوقوف على آخر الأعمال الجارية لافتتاحه في الـ30 من أبريل الجاري.

معبر استراتيجي
وأشار وزير رئاسة الجمهورية، إلى أهمية المعبر، لافتاً إلى أنه يأتي في إطار التواصل السياسي والاقتصادي والاجتماعي والروابط الأزلية بين الشعبين، مبيناً أن المعبر يعد معبراً استراتيجياً لربط السودان ومصر ودول الجوار.

بدوره أكد مدير هيئة الجمارك، سيف الدين عمر سليمان، أن المعبر يشكل خطوة داعمة لمسيرة العلاقات في المجال الاقتصادي والتجاري، مبيناً أن المعبر خلال الفترة التجريبية أثبت أن حركة التجارة بين البلدين بدأت في النمو، سواء صادرات السودان أو الواردات من مصر.

وزاد قائلاً “المعبر يعبّر عن إرادة الشعبين ومدى التواصل الاجتماعي والاقتصادي الذي تحققه حركة التجارة عبر المعبر، كما أنه يعد نقلة نوعية في مسيرة العلاقات بين البلدين” .

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *