الخارجية تدين بيان مجموعة الترويكا حول انتخابات السودان

الخارجية تدين بيان مجموعة الترويكا حول انتخابات السودان

ادانت وزارة الخارجية بأقسى العبارات البيان الذي أصدرته مجموعة الترويكا ( النرويج والولايات المتحدة وبريطانيا ) والذي يمثل تدخلاً سافراً في الشؤون الداخلية للبلاد .
وقالت الخارجية فى بيان لها اليوم ان .الانتخابات شأن سوداني خالص يقرر فيه السودانيون وليس لأي جهة أخرى حق التدخل أو إبداء الرأي , ونوه بيان الخارجية للمشاركة الواسعة من عدد مقدر من الأحزاب السياسية في التنافس الإنتخابي بل إن معظم أحزاب المعارضة التي إمتنعت عن المشاركة في الانتخابات لم تبد إعتراضاً على قيامها .
وقالت الخارجية إن بيان الترويكا أغفل عمداً الإدانة الصريحة لمحاولات حركات التمرد ممارسة العنف وزعزعة الأمن والاستقرار خلال العملية الانتخابية وذلك بالقصف المباشر على مدينة كادقلي الذي إستهدف منع المواطنين من الإدلاء بأصواتهم وعرقلة سير الانتخابات في ولاية جنوب كردفان .
وفيما يلى تورد سونا نص البيان:-
تشير وزارة الخارجية إلى بيان الترويكا ( النرويج والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ) بشأن الانتخابات الصادر بتاريخ 20-4-2015م في السودان والذي إستبقوا به إعلان النتائج النهائية للانتخابات وتود وزارة الخارجية أن تشير للنقاط التالية :-
1.شهد العالم سير العملية الإنتخابية في السودان وكيف أنها تمت في أجواء هادئة حيث شاركت العديد من المنظمات الدولية والإقليمية والمهتمين من مختلف دول العالم في عملية مراقبة الانتخابات والذين أكدوا في تقاريرهم سلامة ونزاهة الإجراءات والعملية الإنتخابية وأنها إتسمت بالشفافية وإلتزمت المعايير الدولية في الإنتخابات .
2.الانتخابات شأن سوداني خالص يقرر فيه السودانيون وليس لأي جهة أخرى حق التدخل أو إبداء الرأي , وفي هذا الإطار نشير للمشاركة الواسعة من عدد مقدر من الأحزاب السياسية في التنافس الإنتخابي بل إن معظم أحزاب المعارضة التي إمتنعت عن المشاركة في الانتخابات لم تبد إعتراضاً على قيامها .
3.إن بيان الترويكا أغفل عمداً الإدانة الصريحة لمحاولات حركات التمرد ممارسة العنف وزعزعة الأمن والاستقرار خلال العملية الانتخابية وذلك بالقصف المباشر على مدينة كادقلي الذي إستهدف منع المواطنين من الإدلاء بأصواتهم وعرقلة سير الانتخابات في ولاية جنوب كردفان إلا أن يقظة المواطنين ووعيهم أحبط محاولات التمرد , وإنعكس ذلك على تدافع مواطني الولاية وإقبالهم على التصويت بنسبة عالية في
الانتخابات .
4.تؤكد وزارة الخارجية عزم السودان على الاستمرار في الجهود الرامية لانجاح مبادرة الحوار الوطني في السودان عقب إعلان نتائج الإنتخابات وتشكيل الحكومة الجديدة .
5.. إن وزارة الخارجية تدين بأقسى العبارات البيان الذي أصدرته مجموعة الترويكا ( النرويج والولايات المتحدة وبريطانيا ) والذي يمثل تدخلاً سافراً في الشؤون الداخلية للبلاد .

 

 

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *