النائب الاول يؤكد حرص السودان علي تنفيذ كافة مشروعات التنمية التي تعزز مسيرة التعاون مع مصر

النائب الاول يؤكد حرص السودان علي تنفيذ كافة مشروعات التنمية التي تعزز مسيرة التعاون مع مصر

أكد النائب الاول لرئيس الجمهورية الفريق اول كن بكري حسن صالح حرص السودان علي المساهمة في تنفيذ كافة مشروعات التنمية المشتركة التي من شأنها تعزيز التعاون والتكامل بين السودان ومصر في امجالات الزراعية والمياه والامن الغذائي .
وثمن سيادته لدي لقائه اليوم بالقصر الجمهوري وزيري الزراعة صلاح هلال ووزير الموارد المائية حسام مغازي المصريين بحضور نظيريهم في الجانب السوداني الدفع الكبير الذي تشهده علاقة البلدين في كافة المجالات .
ووجه النائب الاول بالبدء في تنفيذ مشاريع حقيقية علي أرض الواقع تجسد متانة العلاقات بين البلدين وتحقق المصالح المشتركة .
وأوضح وزير الزراعة ابراهيم محمود في تصريحات صحفية إن النائب الاول اطلع خلال اللقاء علي نتائج لقاءات وزراء الزراعة والموارد المائية بالبلدين التي عقدت خلال اليومين الماضيين بالخرطوم فيما يتعلق بالتعاون في المجال الزراعي والري والمياه والامن الغذائي مشيرا الي ان اللقاء تناول الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة لانفاذ مبادرة رئيس الجمهورية للامن الغذائي العربي .
واضاف انه تم الاتفاق علي إعادة تأهيل مشروع التكامل المصري السوداني في منطقة الدمازين والروصيرص الذي تبلغ مساحته حوالي 100 الف فدان .
وكشف وزير الزراعة عن لقاء وزاري مشترك سيعقد بالقاهرة مطلع مايو المقبل لبحث ترتيبات تأهيل المشروع وتحديد أولويات التعاون الزراعي في محاصيل الحبوب الزيتية والغلال وحصاد المياه في كسلا والنيل الازرق.
واكد صلاح هلال وزير الزراعة المصري ان بلاده تتطلع الي مشروعات طموحة في مجال التعاون بين البلدين وفقا لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عبر عمل واقعي يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين .
وأبان وزير الموارد المائية المصري حسام مغازي ان رغبة والتزام القيادة السياسية في البلدين علي تعزيز التعاون المشترك بينهما يمثل دفعة قوية لتسريع العمل في كافة مجالات التعاون .

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *