الخرطوم تخصص (20) مليون جنيه لمشاريع التنمية الزراعية

اعلن نائب والي الخرطوم المهندس صديق الشيخ، ان حكومة الولاية خصصت في العام الحالي (20) مليون جنيه لمشاريع التنمية بوزارة الزراعة والثروة الحيوانية بالخرطوم، حيث تمثل (75%) منها ايرادات ذاتية للوزارة.
وقال نائب الوالي في اليوم الحقلي لحصاد تقاوى البطاطس بمحلية امبدة طبقاً لـ (سونا) امس، ان الولاية حريصة على توطين التقانات الحديثة الخاصة بالعمليات الزراعية لتحقيق الامن الغذائي لاهالي الولاية وتصدير الفائض، واضاف ان خطة الولاية ركزت على الشراكات مع القطاع الخاص والاكتفاء الذاتي من تقاوى المحاصيل المختلفة لزيادة الانتاج حسب استراتيجية الدولة في توفير الغذاء.
ومن جانبه ابان وزير الزراعة والثروة الحيوانية بالولاية مدثر عبد الغني عبد الرحمن، ان المساحات التي خصصت في الموسم الحالي لزراعة تقاوى البطاطس تبلغ (500) فدان بتكلفة (18) مليون جنيه، واشار الى انها ستغطي (30%) من احتياجات الولاية من التقاوى باعتبار انه يمثل المحصول الغذائي الثالث عالمياً بعد القمح والذرة.
وقال الوزير ان العمل جارٍ لتنفيذ مشاريع مع القطاع الخاص بمحلية امبدة لإنتاج الألبان باستجلاب سلالات محسنة للاكتفاء الذاتي من الألبان بالولاية خلال عام 2016م، ولفت للشراكات مع القطاع الخاص والجامعات بالمحلية لإنتاج الذرة الشامية بمشروع سندس الزراعي.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *