كيري: متشوقون لزوال آثار داعش ونظام الأسد من لبنان

كيري: متشوقون لزوال آثار داعش ونظام الأسد من لبنان

أعلن وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، بعد لقائه مع رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري، التزام بلاده باستقرار لبنان، داعياً إيران ونظام الأسد باحترام السيادة اللبنانية وتحقيق الاستقرار.

وقال كيري إن “الولايات المتحدة الاميركية ملتزمة باستقرار لبنان.. نحن متشوقون لملأ الفراغ الرئاسي وزوال آثار داعش والنصرة ونظام الأسد من لبنان.. نحن نعارض استخدم كيانات كحزب الله وغيره للأراضي اللبنانية ودول مجاورة كبيادق لهذا الصراع.. نطالب إيران ونظام الأسد باحترام سيادة لبنان والسماح بتحقيق الاستقرار”.

وأوضح كيري أن واشنطن ستستمر في دعم الجيش اللبناني وجميع الساعين إلى العمل السلمي لتحقيق مستقبل أفضل في لبنان. وتابع قائلاً إن “الولايات المتحدة الأميركية ستستمر في دعم القوات المسلحة اللبنانية والقوات المعتدلة وكل من يرغب في العمل سلمياً لتحقيق المستقبل الذي يستحقه الشعب اللبناني”.

من جانبه قال رئيس الوزراء السابق إن لبنان والمنطقة يمران بمرحلة خطيرة نتيجة تدخلات حزب الله في سوريا والعراق واليمن، مشيراً إلى أن التدخل الإيراني في لبنان مرفوض من اللبنانيين. ولفت الحريري إلى أن “لبنان يمر باوقات صعبة للغاية وكذلك المنطقة تعيش ظروفاً خطيرة جداً بسبب مشاركة مجموعات معينة كحزب الله في صراعات سوريا والعراق واليمن..نؤمن بأن تدخل إيران غير مرغوب فيه من الشعب اللبناني”.

 

اخبار العربية.

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *