تعرف علي فوائد وأضرار “عصير القصب”

قصب السكر.. كوب واحد من هذا المشروب الشعبي يمد جسمك بالعديد من الفوائد الصحية التي يحتاجها مثل تنشيط الكبد ومقاومة الإمساك والحماية من أمراض القلب والسكتات الدماغية، فضلاً عن دوره العظيم في تنقية الجسم من السموم.

ولعصير قصب السكر فاعلية كبيرة في علاج الاكتئاب والنحافة أيضاً، وهو سريع الامتصاص بالجسم، فضلاً عن دوره في تقوية العظام، وذلك نظراً لاحتواءه على العناصر الغذائية الهامة مثل سكر الجلوكوز والفركتوز وفيتامين “ب”، “أ”، وفيتامين “سي” والحديد والبوتاسيوم.

هذا ما أكدته الدكتورة سارة عبيد استشاري استشاري التغذية، مشيرة إلى أهميته في علاج أمراض المعدة، وعظم فائدته لمن يعانون من أمراض الكلى، محذرة مرضى السكر من تناوله حتى لا يعرضهم لمشكلات صحية، لأنه يرفع مستويات السكر في الدم.

ومن جانبه، أشار الدكتور على يوسف استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد إلى أن عصير قصب السكر يمد الجسم بالطاقة والحيوية ويغير الحالة الصحية لجسم الإنسان إلى الأفضل، لأنه ينشط الدورة الدموية ويحفز أجهزة الجسم للعمل بكفاءة أعلى، كما أنه يعزز ويقوي جهاز المناعة بالجسم لمقاومة الأمراض.

كما أوضح خبراء التغذية أن عصير قصب السكر له العديد من الفوائد الصحية الأخرى مثل:
– يخلص الجسم من السموم وينظف الكبد والكلى بصورة طبيعية.
– يحفز المخ والجهاز العصبي على التفكير والتخلص من الكسل.
– يساعد على خفض مستويات الكوليسترول العالية في الدم وبالتالي يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

– يساعد على الهدوء والراحة النفسية ويحد من القلق والتوتر والإرهاق.
– يستخدم عصير قصب السكر في تغذية مريض الالتهاب الكبدي الحاد “تليف الكبد” لأنه يشعر بالهبوط والدوخة في كثير من الأحيان.
– مدر للبول.

الأضرار الصحية

بالإضافة إلى مخاطر تناول عصير القصب على مرضى السكر، أفاد خبراء التغذية بأنه يسبب تسوس الأسنان ولين العظام عند الأطفال، ويعد تناول عصير قصب السكر بعد الاستيقاظ مباشرة خطر على الصحة لأنه يرفع مستويات السكر في الدم.

جريدة البشاير

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *