وصول باخرة تحمل “17,600” ألف طن قمح إلى بورتسودان اليوم

توقع صلاح الدين حسن أحمد، المدير العام للبنك الزراعي، وصول باخرة قمح مستورد تحمل (17.600) ألف طن خلال اليوم (الاثنين) إلى ميناء بورتسودان، منوها لشروع البنك فى استيراد دقيق من الخارج عقب التعاقد مع ثلاث شركات، وصلت منه كمية تقدر بـ (300) ألف طن تم توزيع (57) ألف طن بالولاية، إنفاذا لتوجيهات من رئاسة الجمهورية للبنك باستيراد الدقيق.

وبينما وصف المدير العام للبنك أزمة الخبز بالمفتعلة، كشفت مطاحن سين للغلال عن عدم توقفها عن العمل خلال الفترة الماضية وأكدت أنها ظلت تعمل بطاقة إنتاجية بلغت 3 آلاف طن في اليوم بما يغطي 45% من الحاجة الفعلية للسوق المحلي.

وأبدى مصدر مسؤول بمطاحن سين للغلال استغرابه من تصريحات بعض منسوبي اتحاد المخابز التي تتحدث عن أن إنتاج شركتي سيقا وويتا يمثل 100%من إنتاج البلاد وعدها تصريحات تعبر عن أغراض خاصة ولا تعبر عن واقع المخابز ولا الكميات المنتجة وحصص المطاحن، مستنكرا ما وصفه التصريحات المتكررة معلومة الغرض، والتي لا تغطي على حقيقة توقف تلك المطاحن بصورة مستمرة شهريا لفترة لا تقل عن الأسبوع. مؤكدا أن مطاحن سين تحتفظ بحقها في الرد على التصريحات التي وصفها بـ(غير المسؤولة) من بعض منسوبي الاتحاد

 

 

اليوم التالي

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *