الجزر يحسن وظائف الجسم ويقيها من الأمراض

الجزر يحسن وظائف الجسم ويقيها من الأمراض

يقول د. أحمد عوض أخصائي العلاج الطبيعي، إن الجزر يساعد في عملية تحسين وظائف الجسم، نظرا لاحتوائه على قيمه غذائية عالية. ولفت إلى أن الجزر يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف والأملاح والبوتاسيوم والكالسيوم والماغنسيوم، وبعض المعادن،

بالإضافة إلى ثرائه بالفيتامين (أ) الذي يعمل على تعزيز قوة الإبصار. ويؤكد عوض على أن الجزر يقلل من فرص تكوين الحصوات ويمنع ارتفاع ضغط الدم، ويتحكم في مستويات السكر بالدم، كما يعمل على التقليل من ظهور التجاعيد لما يتضمنه من مضادات للأكسدة وفيتامين “ج”، الذي ينتج ماده الكولاجين.

وفي سياق متصل يقول د. محمد حلمي استشاري أمراض السمنة والنحافة، إن الجزر يحدّ من الإصابة بسرطان البروستاتا والقولون والرئة، نظرا لاحتوائه على مادة الكاروتينات المضادة للأكسدة.

ويشير إلى أن احتواء الجزر على فيتامين “ج” يقلل من تسوس الأسنان ويقوي اللثة وينظفها، بالإضافة إلى ثرائه بمادة “البيتاكاروتين” التي تعمل على حماية عين الإنسان من الإصابة بالمياه الزرقاء.

ويوضح أن تناول الجزر بشكل منتظم يخلص الجسم من السموم ويطهرّ الكبد والقولون من فضلات الجسم المتراكمة داخله لوجود فيتامين “أ”، كما يساعد على الحد من التعرض للأمراض القلبية عن طريق تنظيم نسبه الكوليسترول في الدم، وذلك لما يحتويه من مواد الألفاكاروتين والليوتين المضادة للأكسدة والتي تحارب الإصابة بأمراض السكتات القلبية.

كشف موقع رعاية الصحة الأميركي أن الجزر، باعتباره غنيا بمركبات البيتا كاروتين يحدّ من خطر الإصابة بأمراض الشرايين التاجية بنسبة 32 بالمئة.

بينت د.ريهام مسلماني استشارية التغذية والعلاج الطبيعي، أن تناول كوب عصير جزر يوميا يساهم في القضاء على مشكلة علاج حب الشباب، مؤكدة أن الجزر يساعد على الاحتفاظ بشباب البشرة ونضارتها، لأن فيتامين “ج” يساعد على الحد من ظهور التجاعيد والتمتع ببشرة صافية وخالية من العيوب.

جريدة البشاير

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *