الرئيس للمعارضة: شكرا على مفاجأتكم “200” عربة مسلّحة للجيش

سخر رئيس المؤتمر الوطني ورئيس الجمهورية، المشير عمر حسن أحمد البشير، من المعارضة التي قالت ستقدم لشعب السودان مفاجأة سارة يوم إعلان نتيجة الانتخابات، وقال مخاطباً إياها “شكراً على الهدية”، والتي بلغت أكثر من 200 سيارة مسلحة، وتابع “سنستخدمها للقضاء على الإرهاب والمتمردين”.

وحيا البشير كل الذين صوتوا والذين لم يصوتوا في الانتخابات قائلاً: هذا حقهم، موضحاً أن الشعب أثبت أنه أصيل وفوت الفرصة على المغرورين والمخدوعين، وأضاف أن نزاهة وشفافية الانتخابات هزمت الأحاديث حولها، وأشار إلى أن قيام الانتخابات درس للآخرين خاصة الغربيين.

وقال البشير خلال الاحتفال الذي أقامه حزبه بمناسبة الفوز في الانتخابات، أمس (الاثنين)، إن فوزه عبء في عنقه وحزبه أمام الشعب، وتعهد بحمل راية الشهداء، وشن هجوماً عنيفاً على الدول الأوروبية، وقال نرفض أي وصاية أو إملاء من أحد، وتابع “بلادنا حرة منذ إعلان الاستقلال في عام 1956”. وزاد “تاريخنا وديننا ومروءتنا تؤكد أننا أفضل منهم مليون مرة”، وأضاف أن الشعب السوداني يملك حضارة عمرها 7 آلاف سنة، موضحاً أن الشعب قدم درساً للذين يعتبرون أنفسهم أوصياء عليهم. وتابع السودان هزم مقولة “أن بريطانيا لا تغيب عنها الشمس”، وأردف لكنها غابت هنا في السودان بالاستقلال من الحكم البريطاني في زمن لم تكن الوسائل حديثة مثل الآن. وقال إن المفوضية والمراقبين شهدوا لنا بأن الانتخابات كانت شفافة وحرة وأنموذج حضاري، نقدمه بفخر للآخرين، وخاصة الدول الأوروبية، وأشاد بمجهودات القوات المسلحة وقوات الدعم السريع، التي وقفت في وجه المرجفين، وامتدح موقف الأحزاب المشاركة التي رفضت التخريب.

صحيفة التغيير

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *