حفتر: موقف السودان ممتاز وهناك من يحاول الوقيعة

قال القائد العام للقوات المسلحة الليبية الفريق أول خليفة حفتر يوم الأربعاء، إن الاعتراف بالحق فضيلة فيما يتعلق بموقف السودان تجاه بلاده، قائلاً موقف الخرطوم معنا في 17 فبراير موقف ممتاز. وهناك من يحاولون الوقيعة بيننا بمعلومات مغلوطة.

وقال حفتر -حسب صحيفة الوطن المصرية الإلكترونية- “الحقيقة لما بيّنا لهم الحقائق، والتقيناهم منذ فترة قريبة اعترفوا بأنهم كانت لديهم معلومات خاطئة، للأسف هناك أناس يحاولون الوقيعة بين الدول والشعوب، لكن عندما نتقابل وجهاً لوجه تتضح الأمور”.

وعن موعد التدخل العربي في ليبيا مثل “عاصفة الحزم” في اليمن، أوضح قائد الجيش الليبي، قائلًا “بصراحة لو أزيل الحظر المفروض علينا فى استيراد السلاح، لاستطعنا أن نحل مشاكلنا بأنفسنا.

التدخل العربي


حفتر يؤكد: بصراحة لو أزيل الحظر المفروض علينا في استيراد السلاح، لاستطعنا أن نحل مشاكلنا بأنفسنا، لكن لو احتجنا التدخل العربي وقتها لكل حادث حديث

وأَضاف حفتر “لكن لو احتجنا التدخل العربي وقتها لكل حادث حديث، لكن ما نحتاجه الآن هو رفع الحظر الذي فُرض علينا، ونحن نريد السلاح”.

وأوضح حفتر قائلاً “غايتي السلاح، لكن هذا السلاح لا يستخدم ضد إخواننا، نريد السلاح لنستخدمه ضد المليشيات، نريد ألا يكون هناك بديل للجيش، لا وجود للمليشيات ولا أي تنظيم آخر غير الجيش، فقط الجيش الليبي”.

وأعرب حفتر عن أمله في قيام المؤسسات الليبية، وقال “حتى الآن لم تنجح غير مؤسسة واحدة، وهي البرلمان الليبي، نريد مؤسسة الجيش والحكومة والبرلمان عندها ستكون هناك دولة، ولكن بعد أن ننهي على المليشيات”.

ورفض حفتر قرار القمة الأوروبية الأخيرة التي عقدت في بروكسل بخصوص الهجرة غير الشرعية بإمكانية أن تكون هناك قوة عسكرية أوروبية توجد في المياه الإقليمية الليبية، لتجفيف منابع هذه الهجرة.

السيادة الليبية

قائد الجيش الليبي: حتى الآن لم تنجح غير مؤسسة واحدة، وهي البرلمان الليبي، نريد مؤسسة الجيش والحكومة والبرلمان عندها ستكون هناك دولة، ولكن بعد أن ننهي على المليشيات

وقال حفتر “إذا أرادوا أن يمنعوا، فهناك طرق للمنع غير التدخل والاعتداء على الأراضي الليبية، لا يجب أن يستغلوا ضعفنا، إذا وجد أي طرف في أراضينا أو مياهنا دون إرادتنا، فهو اعتداء على الشعب الليبي والسيادة الليبية.

ومضى الجنرال الليبي متسائلاً “لماذا لا يأتون إلينا ويتحاورون معنا، والغريب، أنهم مستعجلون على الهجرة غير الشرعية ومنعها، فلماذا لم يحاولوا أن يمنعوا المشكلة الأساسية، وهي إرهاب المليشيات”.

ووصف حفتر الخلاف بين مصر والجزائر بخصوص ليبيا بأنه ليس عداءً “لكن هناك اختلافاً في وجهات النظر، والجزائر جارة عزيزة، وأي خلل يصيب مصر، فإنه يمثل كارثة لشمال أفريقيا، يجب أن يعرفوا أن مصر هي الدولة العربية الأكبر”.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *