مصر: المؤبد لـ71 إخوانيا في قضية حرق كنيسة كرداسة

قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، بالسجن المؤبد لـ71 متهماً وتغريم كل منهم 20 ألف جنيه في قضية “حرق كنيسة كرداسة”، ومعاقبة متهمين حدثين بالسجن المشدد 10 سنوات لكل منهما.

وكانت النيابة قد أسندت، للمتهمين في القضية وعددهم 73 متهما، اتهامات من بينها تهمة الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وإحراز أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة وأخرى ممنوع ترخيصها والشروع في القتل وإضرام النيران عمداً في منشأة دينية بكنيسة مريم العذراء بكفر حكيم، وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات.

وواجه المتهمون اتهامات التجمهر أمام إحدى دور العبادة، وهي كنيسة العذراء مريم بكفر حكيم بكرداسة، بقصد تخريبها والإخلال بالنظام العام، وإشاعة الفوضى، وأضرموا النار فيها، ومنعوا الأهالي من إطفائها، وخربوا المبنى المعد للعبادة وسرقوا محتوياته، وحازوا أسلحة نارية وبيضاء، وكذلك الذخائر الملائمة للأسلحة، علاوة على قطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون.

وأسفرت خسائر الكنيسة المكونة من 5 طوابق عن حرق قاعة مناسبات كاملة وحجرة القربان وغرفة الحارس ومكاتب الكهنة ومخزن وسرقة أجهزة تكييفات وأجهزة كهربائية وذلك بالتزامن مع مجزرة قتل 11 ضابطًا ومجندا، بينهم مأمور مركز كرداسة.

 

العربية.

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *