عن الغياب وتأثيره نحكي .. عفواً .. هذا ” النجم ” لا يمكن الوصول إليه حاليا !

تتعدد أسباب احتجاب النجوم بمختلف مجالاتهم سواء كانوا نجوما في الفن أو الشعر أو حتى الإعلام بضروبه المختلفة .
وبين وقت لآخر باتت الساحة تشهد احتجاجا مفاجئاً لأحدهم ، الأمر الذي يردد البعض أنفسهم من حيث العطاء أو بحثاً عن العودة بدماء جديدة وبين هذا وذاك تبقى ظاهرة ” الاحتجاب ” بحاجة للمزيد من إلقاء الضوء عليها للتعرف على إيجابياتها وسلبياتها معاً .

مواسم معينة :
الفنان الشعبي كمال ترباس لفت إلى أن ظهور الفنان عبر ” مواسم معينة ” خطأ فادح يبعد الفنان من أذهان المتابعين له ، و ربما يفقده أراضيه ، لكنه عاد ليؤكد أن الغياب لفترة بسيطة من أجل البعد عن دائرة التكرار أو الظهور بشكل أفضل يعتبر أمراً جيداً للفنان مختتماً : ” أحرص على التواصل مع جمهوري في كل المواسم ولا أميل للانقطاع عنهم ” .

أمر ضروري :
الفنانة ندى القلعة قالت أن الاختفاء لفترة قصيرة بين الحين والآخر أمر ضروري للفنان وللجمهور ، لكن الغياب الطويل هو الأمر غير الحبب مضيفة : ” إن بادر الفنان على تقديم ما يشفع له في فترة الغياب لن يحاسبه الجمهور ، أما إن عاد بصورة مشوهة فسيكتب نهايته بنفسه ” .

ملل الجمهور :
الفنان الشاب أحمد الصادق قال أنه من الضروري أن يرسم الفنان لذاته هوية خاصة ويجتهد في عمله مع التركيز على النوعية وليس على الكمية ليبقى حاضرا في ذهن الجمهور ، مضيفا : ” لابد من الاحتجاب حتى لا يمل المستمع ويشتاق إليك ” ويواصل : ” أنا أغيب أحياناً ومن ثم أعود إلى الساحة وأنا أدرك تماما ماذا أفعل لأنني أرسم الطريق لتحقيق الاستمرارية والنجاح ” .

صحيفة السوداني

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *