الخرطوم تدرب 2500 معلم على المنهج الجديد

شرعت وزارة التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم في تدريب 2500 معلم ومعلمة على المنهج الجديد الحلقة الأولى أساس، الذي سيتم تطبيقه مطلع العام الدراسي الجديد. وقالت الوزارة إنها دربت 1500 من المعلمين وسيكتمل مع بداية العام الجديد.

وقال المدير العام للوزارة؛ عبد العاطي محمد خير، إن التدريب يشمل جميع محليات الخرطوم، مؤكداً أن هناك 70 معلماً تم اختيارهم من أكفأ المعلمين للتدريب على يد اختصاصيين تربويين ومختصين في العملية التربوية.

وأضاف عبد العاطي، أن هذا العمل تنفذه أكاديمية الخرطوم للعلوم الإدارية من خلال تعاقد بينها وبين وزارة التنمية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بالولاية، وبإشراف وزيرة التربية والتعليم الاتحادية؛ سعاد عبد الرازق، ووزير التنمية البشرية؛ الدكتور يحيى صالح مكوار، ووزير التربية والتعليم بالولاية؛ الدكتور عبد المحمود النور.

وأضاف عبد العاطي، أن التدريب يشمل حالياً معلمي المدارس الحكومية على أن تقوم إدارة التعليم الخاص بتنظيم دورات لمعلميها قبل بداية العام الدراسي الجديد.

وأشار المدير العام إلى أن هذا العام هو عام التعليم بامتياز، وأوضح أن نتيجة شهادة مرحلة الأساس كانت مشرفة، مما يتطلب بذل مزيد من الجهود للارتقاء بالعملية التعليمية.

وشدد عبد العاطي على حرص الوزارة على التأهيل والتدريب حتى تتحقق الأهداف العامة من تطوير الخدمة المدنية.

صحيفة التغيير

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *