نجاح (967) معلماً ومعلمة من الراغبين في الالتحاق بالوظائف في قطر

أعلنت لجنة الإشراف على معاينات وظائف المعلمين بالمجلس الأعلى للتعليم بقطر، عن نجاح (967) معلماً ومعلمة، وكشفت عن وصول الوفد القطري إلى السودان لتبدأ المعاينات يوم الأحد المقبل وتستمر لمدة (5) أيام.
وأشارت وزيرة العمل والإصلاح الإداري إشراقة سيد محمود لمستوى العلاقات التي وصفتها بالمتميزة بين السودان، ودولة قطر في العديد من المجالات خاصة التعاون في مجال العمل.
والتقت الوزيرة يوم أمس، رئيسة لجنة الإشراف على معاينات وظائف المعلمين بالمجلس الأعلى للتعليم بقطر، الشام محمد حامد، التي قدمت شرحاً مفصلاً عن الخطوات التي بذلتها اللجنة اعتباراً من الاختبارات بجامعة السودان، والتي جلس لها عدد مقدر من المعلمين والمعلمات ونجح منهم عدد (967) معلماً ومعلمة حيث نجح في مادة اللغة العربية (425) واللغة الإنجليزية (144) والعلوم العامة (42) والعلوم الشرعية (109) والعلوم الاجتماعية (4) والتاريخ (3) والتربية البصرية (8)، و(1) اختصاصي تدريب ونطق، والرياضيات (32) والفيزياء (4) والكيمياء (92) والأحياء (57) والحاسب الآلي (30) والجغرافيا (15) والتربية الرياضية (1).
وأشارت الشام حسب (سونا) إلى وصول الوفد القطري إلى السودان، لتبدأ المعاينات يوم الأحد المقبل بقاعة الصداقة بالخرطوم، وتستمر لمدة (5) أيام، وأوضحت أن الوزارة ستكثف دوراتها المجانية للمعلمين والمعلمات بقاعات الوزارة يومي الجمعة والسبت عن كيفية المعاينات.
في السياق أكدت الوزيرة أهمية تلك الجهود، وطالبت اللجنة بضرورة تكثيف العمل للمساهمة في نجاح المعاينات، توطئة لمفاجآت قالت إنها قادمة في مجال فتح سوق العمل للكوادر السودانية بدول الخليج.

الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *