أبو قردة: قيام مجالس للصيدلة يؤدي لانتشار الأدوية المغشوشة

حذر وزير الصحة الاتحادية بحر إدريس أبوقردة من قيام أي مجالس للصيدلة بالولايات، مبيناً أن قيامها يساعد على انتشار الأدوية المغشوشة والتلاعب بصحة المواطنين.

وقال خلال مخاطبته ختام اجتماعات وزراء الصحة بالولايات أمس، إن الرقابة على الدواء سلطه اتحادية، داعياً لتنفيذ الموجهات التي وضعها القمسيون الطبي الاتحادي في كل ما يتعلق بأدائه، مطالباً بالالتزام بسياسات وموجهات وزارته وعدم التعدي على السياسات والتشريعات الاتحادية.
ونادى الاجتماع بوضع موجهات جديدة للتعامل مع المنظمات العالمية و الوطنية، وعدم التوقيع على اتفاقيات صحية معها إلا بموافقة الصحة الإتحادية، وأوصى الاجتماع بدعم مجالات الإصحاح البيئي والرقابة على الأغذية والتنسيق بين الجهات المختصة فيما يتعلق بالمياه والصحة، وإنشاء غرف للإحالة بين المرافق الصحية في المركز والولايات، وعدم تحويل أي مريض لأي ولاية إلا عبر المستشفيات. بجانب زيادة الدعم لمجانية العمليات القيصريه وإعادة تقييم تجربة الكشف الموحد ونقل التخصصات الدقيقة لتشمل تخصصات أخرى، وزيادة الدعم للكشف الموحد لتوفير الأجهزة والمعدات الطبية وتوفير احتياجات الاختصاصيين بالولايات، وتقوية الرقابة الدوائيه وإعمال القانون في حالات الغش والتلاعب بالدواء، وزيادة الدعم للكشف الموحد للأطباء وضم أطباء القوات النظامية وأطباء العموم الذين يعملون بالمناطق النائية للكشف الموحد. وأوصى الاجتماع بقيام مجلس للتنسيق الصحي بالولايات.

صحيفة آخر لحظة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *