بالصورة : نكشف وثيقة سرية المهدي يقترح تحالفاً جديداً تحت مسمى قوى المستقبل

بالصورة : نكشف وثيقة سرية المهدي يقترح تحالفاً جديداً تحت مسمى قوى المستقبل

كشفت وثيقة سرية تحصلت عليها “التيار” بوادر خلاف بين الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي وقوى نداء السودان بعد انسحابه من الاجتماع الأخير.
وبرر المهدي حسب الوثيقة بازدحام أجندة عمله ولقائه مع الرئيس النيجيري المنتخب، وتناولت الوثيقة تحفظاته حول الوضع التنظيمي لنداء السودان، وقدم زعيم الأمة مقترحاته لهيكل جديد، وتحويل نداء السودان إلى قوى المستقبل، بجانب إشراك قوى أخرى سياسية- في إشارة منه للإصلاح الآن والفصائل الاتحادية المناوئة للنظام، وقال المهدي: “يجب تطوير العمل التنظيمي بغية الاستمرار.
ونص الهيكل على اجتماع مفتوح لكل الذين يؤيدون قوى نداء السودان ويسمى التنظيم الجامع تحالف قوى المستقبل، وحسب رؤية المهدي يتكون تجمع المعارضة الجديد من مجلس تنسيق أعلى سباعي، ومجلس تنسيق داخلي سباعي، كما نص المقترح على أن تكون تحت هذه المجالس هيئات تنفيذية، ومقررها أمين عام تسند إليه مهمة الناطق الرسمي.
ورأى المهدي أن هذا المقترح بعد إجازته لا يلغي التكوينات المختارة لفصائل المعارضة ليتم التنسيق بين الأجسام عبر المجلس المقترح، ونصت الوثيقة على هدفين- إنهاء الحرب بسلام شامل بموجب اتفاق ملزم، والقضاء على النظام.

 

 

التيار

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *