وزير المالية يوجه البنك الزراعي بتكثيف عمليات شراء القمح من مزارعي الجزيرة

وزير المالية يوجه البنك الزراعي بتكثيف عمليات شراء القمح من مزارعي الجزيرة

وجه د. بدر الدين محمود وزير المالية والاقتصاد الوطني البنك الزراعي السوداني قطاع الجزيرة ، بتكثيف عمليات شراء القمح مباشرة من المزارعين بعد توفير الوزارة للموارد المالية اللازمة لهذا الغرض.
جاء ذلك لدي زيارته اليوم مدينة ود مدني حيث كان في استقباله د. محمد يوسف على والي الجزيرة وعدد من أعضاء حكومته، والقيادات الرسمية للوقوف على العديد من المشاريع الاقتصادية والخدمية وتفقده عمليات شراء واستلام القمح من المزارعين، وتخزينه، وترحيله للمطاحن بالخرطوم .
كما أصدر وزير المالية توجيهاته بتوفير مزيد من تقاوي القمح بما يؤمن التوسع في زراعة القمح والقفز بمساحته إلي ما لا يقل عن (500-600) ألف فدان الموسم القادم مؤكداً أن إنتاجية القمح بولاية الجزيرة هذا الموسم قد انعكست خيراً وفيراً على المزارعين وأسهمت في انعاش الحركة الاقتصادية بالولاية والسودان.
وامتدح وزير المالية ما شهده الموسم الصيفي من زيادة في المحصولات واعتبر أن مشروع الجزيرة قد خطا خطوات متقدمة في أمر النهوض بالمساحة في العروتين الصيفية والشتوية لافتاً إلي أن وزارة المالية والاقتصاد الوطني قد بدأت الاستعداد مبكراً للموسم الصيفي 2015م-2016م بما يكفل زيادة المساحات.
وأكد وزير المالية والاقتصاد الوطني الذي شهد بداية إنتاج السكر من البنجر بالمعمل التجريبي بود مدني بالمنطقة الصناعية مارنجان، إمكانية التوسع في هذه التجربة وطرحها للقطاعات الوطنية والأجنبية بما يعزز فرص زيادة إنتاج السكر من البنجر واصفاً المصنع بأنه نموذجي.
ونوه بدر الدين محمود إلي قيام وزارة المالية بتمويل كثير من المشروعات التنموية بولاية الجزيرة، والعمل على توفير الضمانات اللازمة للتمويل، معلناً استمرار دور الوزارة في إسناد حكومة الولاية واستكمال بما بدأته من مشروعات.
وكشف عن توجيه رئيس الجمهورية بتشكيل لجنة فنية للأجور عكفت على إعداد المقترحات وفرغت من إعداد تقريرها النهائي المقرر رفعه لرئاسة الجمهورية للبت فيه وفقاً للمقترحات والاتفاقيات المبرمة مع اتحاد العمال.

 

 

سونا.

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *