بالفيديو : شيخ أبوزيد يشرف علي حفر قبره بنفسه مع عابدين درمة !

بالفيديو : شيخ أبوزيد يشرف علي حفر قبره بنفسه مع عابدين درمة !

تداول مرتادو مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو حصل عليه موقع ( سوداناس ) يظهر فيه ، الفقيد الشيخ أبوزيد محمد حمزة رئيس جماعة أنصار السنة المحمدية بالسودان الذي توفى بالعاصمة السودانية الخرطوم الأحد ، ظهر وهو يشرف على تجهيز قبره بنفسه مع حفار القبور الشهير ( عابدين درمة ) وظهر الفقيد وهو يجلس على كرسي على حافة القبر بينما عابدين درمة يقوم بالحفر ، وكان قد اختار قبره بجوار زوجته ( فاطمة ) التي كان يحبها جداً ويتحدث عنها بوفاء .
كما ظهر الشيخ أبوزيد وهو يحكي رؤيا منامية بغبطة (لعابدين درمة ) أثناء حفر قبره قائﻻ : رأيت جثماني خارج وأنا اقول إلى ربي العظيم إلى ربي العظيم إلى ربي العظيم وفي النهاية ختمت بخالدين ، وتاني يوم كنت مبسوط جداً )ويرد عليه عابدين درمة ( ما أفرحوك ياشيخ ) .
وكان الشيخ أبوزيد محمد حمزة ( 90 ) عاماً قد أصيب في حادث سير اصابة بالغة وهو في طريقه لتقديم محاضرة دينية كعادته ، مما استدعى حجزه بالمستشفى لعدة أيام أجرت له خﻻلها عملية جراحية .
وقد شهد جنازته حشد غير مسبوق بالعاصمة السودانية تقدمهم رئيس الجمهورية الذي أمر بإطلاق القيود ﻻبنه المحكوم عليه بالإعدام في قتل دبلوماسي أمريكي بالخرطوم ﻻدخال جثمان والده القبر .
وعرف الشيخ أبوزيد بدعوته لعدة عقود للتوحيد ونبذ الشرك ، ﻭﻗﺪ ﺗﻤﻴﺰ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺃﺑﻮ ﺯﻳﺪ (ﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ ) ﺑﺄﺧﻼﻕ ﻓﺎﺿﻠﺔ، ﻓﻘﺪ ﻛﺎﻥ
ﺻﺎﺣﺐ ﺍﺑﺘﺴﺎﻣﺔ ﺩﺍﺋﻤﺔ ﻭﻟﺴﺎﻥ ﻃﻴّﺐ ﻳﻨﺄﻯ ﻋﻦ ﺍﻹﺳﺎﺀﺓ ﺃﻭ ﺍﻟﺴﺐ ﺃﻭ
ﺍﻟﺸﺘﻢ، ﻭﻛﺎﻥ ﺫﻭ ﺩﻋﺎﺑﺔ ﻭﻃﺮﻓﺔ ﻣﻨﺎﺳﺒﺔ، ﺑﺸﻮﺷﺎً، ﻣﺘﻮﺍﺿﻌﺎً، ﻃﻴﺐ
ﺍﻟﻤﻌﺸﺮ، ﻛﺮﻳﻤﺎً ﻳﻌﺘﻨﻲ ﻭﻳﻬﺘﻢ ﺑﻀﻴﻮﻓﻪ ﻭﻳﻜﺮﻣﻬﻢ ﻭﻳﻘﺪّﻡ ﻟﻬﻢ ﺃﻓﻀﻞ
ﻣﺎ ﻳﻤﻜﻦ ﺗﻘﺪﻳﻤﻪ ﻟﻬﻢ، ﻳﺴﺘﻘﺒﻠﻬﻢ ﺧﺎﺭﺝ ﺑﺎﺏ ﺑﻴﺘﻪ ﻭﻳﺮﺣّﺐ ﺑﻬﻢ ﺭﻏﻢ
ﻛﺒﺮ ﺳﻨﻪ ﻭﻣﺮﺿﻪ، ﻭﻳﻮﺩّﻋﻬﻢ ﻭﻫﻮ ﻳﻘﻒ ﺑﺎﻟﺒﺎﺏ ﻭﻳﺒﻘﻰ ﺣﺘﻰ ﺗﺘﺤﺮّﻙ سياراتهم .

 

سوداناس

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *