الرئاسة توجِّه بمعالجة معوقات الاستثمار بالبلاد

وجه النائب الأول للرئيس السوداني، الفريق أول بكري حسن صالح، يوم الإثنين، بانعقاد اللجنة العليا لمعالجة مشكلات الاستثمار بالبلاد، وتلمس المعوقات لإيجاد حلول مناسبة لها، وتشكيل لجنة للنظر في التعديلات التي طرأت على الدستور حول أراضي الاستثمار.
ونقلت وكالة أنباء السودان، عن وزير الاستثمار مصطفى عثمان إسماعيل، عقب لقاء النائب الأول بالقصر الرئاسي، أن صالح وجّه بتشكيل لجنة للنظر في التعديل الذي صدر في المرسوم الدستوري حول أراضي الاستثمار، لتحويل هذا التعديل إلى قوانين ومراسيم رئاسية لوضع حد للمعوقات التي تحدث بالأراضي الاستثمارية في مختلف الولايات .
وقدّم إسماعيل تقريراً لنائب الرئيس حول الترتيبات والتحضيرات الجارية لانعقاد الملتقى الاقتصادي السوداني الإماراتي، الذي سيعقد في أبوظبي خلال الفترة من 12- 13 مايو الجاري.
وأعلن أن الجانب السوداني، سيقدم خلال فعاليات الملتقى 82 مشروعاً استثمارياً في مختلف المجالات.
وأطلع وزير الاستثمار، الرئاسة السودانية، على نتائج زيارة وزير الزراعة السعودي للسودان مؤخراً التي تناولت فرص ومجالات الاستثمار في السودان.
وقال إسماعيل إنه أطلع صالح على مسيرة الاستثمارات التي تحققت خلال الفترة الماضية، إضافة إلى نتائج أعمال اللجنة الفنية لمعالجة مشاكل الاستثمار والتقارير والتوصيات التي صدرت حتى الآن في هذا المجال.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *