بكري حسن صالح: السودان يدعم وحدة أفريقيا ومبادئ اليونسكو

بكري حسن صالح: السودان يدعم وحدة أفريقيا ومبادئ اليونسكو

قال النائب الأول للرئيس السوداني، بكري حسن صالح، إن بلاده تولي اهتماماً كبيراً لقضية الوحدة الأفريقية منذ ستينيات القرن الماضي، مؤكداً دعم السودان المتواصل لإرساء الوحدة والسلام بين الدول الأفريقية والمبادئ التي تعمل من أجلها منظمة اليونسكو.
وأشار في فاتحة اجتماع اللجنة العلمية العالمية لمشروع الاستخدام التربوي لتاريخ أفريقيا العام، يوم الإثنين، إلى سعي السودان لتفعيل مشروع السكة حديد القاري الممتد من بورتسودان وحتى داكار، من أجل الإسهام في التعاون الاقتصادي والاجتماعي والثقافي بين دول القارة.
وأكد صالح دعم السودان المتواصل لإرساء الوحدة والسلام بين الدول الأفريقية، وللقيم التي تعمل من أجلها منظمة اليونسكو، انطلاقاً من التاريخ المشترك الذي يمثل عنصراً من عناصر الوحدة وتوحيد الوجدان الأفريقي.
وأشاد بدور الاتحاد الأفريقي في قيادة مبادرة التكامل والوحدة بين أقطار القارة لا سيما الوحدة الثقافية والاجتماعية، مشيراً إلى أن الحلول الجذرية لمشاكل أفريقيا تكمن في تكامل ووحدة أقطارها.
وقال صالح، إن السودان يمتلك ميزة نسبية في جواره الأفريقي من خلال الطرق البرية ما يؤهله لأن يلعب دوراً في ذلك، مؤكداً اهتمام الخرطوم الكبير بقضية الوحدة الأفريقية منذ ستينيات القرن الماضي.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *