الشيوعي يطالب بالمحافظة على استقلالية الجامعات

الشيوعي يطالب بالمحافظة على استقلالية الجامعات

طالب الحزب الشيوعي مدراء الجامعات وإدارتها بالحفاظ على استقلال الجامعات، وعلى أمن وسلامة الطلاب السودانيين جميعاً غض النظر عن انتماءاتهم الفكرية والسياسية وأصولهم العرقية.
ودعا الحزب في بيان أصدره الناطق الرسمي يوسف حسين أمس، الطلاب الوطنيين والديمقراطيين في الجامعات برفع مذكرات لإدارات الجامعات تطالب بوضع حد لما وصفه بالمسلسل الإجرامي الذي يستغل النزعة العنصرية لضرب وحدة الطلاب، بالإضافة إلى المطالبة باتخاذ الإجراءت المناسبة تجاه طلاب المؤتمر الوطني الذين قال البيان إنهم يأخذون القانون بأيديهم.
في السياق طالبت الروابط الطلابية بالجامعات والمعاهد العليا، الحركة الطلابية بعدم الاستجابة للاستفزازات والانسياق للعنف للمحافظة على مكتسبات الحركة الطلابية وحرية التعبير المكفولة للمنابر الجامعية السليمة، ودعت اجهزة الدولة والشرطة للتحقيق وملاحقة الجناة الحقيقيين وتقديمهم للعدالة في قضية مقتل طالب كلية شرق النيل الجامعية.
واتهمت الروابط في بيان ممهور بتوقيع تجمع روابط دارفور والطلاب المهجرين بسد مروي ورابطة طلاب جبال النوبة واتحاد الروابط النوبية ورابطة جنوب طوكر وتجمع طلاب الفولاني الذي تحصلت (الجريدة) على نسخة منه أمس طلاب المؤتمر الوطني بالسعي لتوسيع هوة الانقسام بالسودان.
ووجه البيان الطلاب بالعمل على تماسك الحركة الطلابية باعتبارها جسماً يعبر عن السودان، وأدان البيان العنف الذي تتعرض له الحركة الطلابية بكل أشكاله.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *