الخرطوم تستقطع أراضٍ من مشروع سندس لإسكان أهالي القرى المجاورة

أكد نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن إمكانية تحقيق مشروع سندس للأمن الغذائي بولاية الخرطوم، ووجه خلال مخاطبته افتتاح مشروعات إنتاج الدواجن لمستثمرين سعوديين، وأحواض الاستزراع السمكي والبيوت المحمية وحصاد زهرة الشمس والذرة الشامي بالمشروع أمس، وجه حكومة الولاية بضرورة وضع رؤية شاملة لزراعة مساحات المشروع والتي تفوق الـ(100) ألف فدان.
وأعلن نائب الرئيس دعم الدولة لحملة إزالة المسكيت بالمشروع بمبلغ (2) مليار جنيه، ووجه بإدخال المجتمعات المحيطة بالمشروع في جمعيات إنتاجية تسهم في التشغيل ورفع المستوى المعيشي، مع توفير التمويل الأصغر لهم، وشدد على ضرورة مراعاة سكان المنطقة وإدخالهم دائرة الإنتاج.
وفي السياق قال والي الخرطوم د. عبد الرحمن الخضر إن مشروع سندس استوى على عوده بعد معالجة مشكلة الري، وأضاف أن رؤية الولاية تتمثل في تخصيص المشروع لإنتاج الأعلاف والحبوب الزيتية بعد دخول التقانات الحديثة والاستثمارات الوطنية والعربية، مع إمكانية دخول الإنتاج الحيواني، خاصة وأن المشروع به (12) شركة لإنتاج الدواجن وبيض المائدة، وقال إن قطاع الدواجن قطع شوطاً بعيداً وإن أولويات المرحلة تتمثل في تخفيض تكلفة الإنتاج لتنعكس بدورها على أسعار المنتجات الزراعية والحيوانية.
وكشف الوالي عن استقطاع جزء من المشروع لتوفير أراضٍ سكنية لأهالي القرى المجاورة للمشروع، ووجه اللجنة التي تم تكوينها بالبدء الفوري في الاستقطاع.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *