داليا الياس : كيف تطيلين عمر زوجك

في أحدث دراسة تعنى بحالات التعدد الزوجي، توصل خبراء وباحثون في جامعة شيفلد البريطانية إلى أن الزواج بامرأة ثانية يجعل الرجل سعيدا ويقوي من فرصه لتحقيق حياة أفضل خاصة في الشق المالي والمهني!!!

وأكدت الدراسة البريطانية _التي لقيت ترحيبا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي من طرف الرجال_ على أن الزواج بامرأة ثانية يمنح الرجل ثقة في النفس وراحة أكبر، الأمر الذي يمكنه من تحقيق كافة مشاريعه وأحلامه، كما أن تعدد الزوجات هو سبب نسبي في السعادة وإطالة العمر وتحسن الصحة العامة للرجل وكذا حالته المادية ومستواه الوظيفى!

وتوصل الباحثون في جامعة (شيفلد الشهيرة) إلى أن التعدد قد يكون سر الحياة السعيدة والعمر الطويل، وجاء ذلك بعد الاطلاع على إحصاءات أعدتها منظمة الصحة العالمية حول البلدان التي تسمح بتعدد الزوجات والنتائج الإيجابية لذلك، ومنها أن الزوج الذي يقترن بأكثر من امرأة يزداد عمره بنسة 12% أكثر من أقرانه غير المعددين!!

وأشارت الدراسة ذاتها إلى أن الرجل الذي يتزوج بأكثر من امرأة وتكون لديه عائلة كبيرة يحظى برعاية أفضل خلال مرحلة كهولته ويعيش لفترة أطول لاعتبارات عدة تطرقت لها الدراسة بالتفصيل ويمكن للمهتمين الاطلاع عليها عبر الإنترنت!

وأوضح الباحث “لانس ووركمان” الاختصاصي في تطوير علم النفس في جامعة (باث سبا) البريطانية، أنه إذا كان لديك أكثر من زوجة تعتني بك فهذا في حد ذاته يجعلك تعيش لفترة أطول، وبما أننا نعرف أن الرجل المتزوج يعيش لفترة أطول من العازب حسب عديد الدراسات المنجزة سلفا فمن المنطقى أن يعيش الرجل المتعدد الزوجات أكثر من الاثنتين!!

وأضاف الباحثان البريطانيان “فراين البرغ” و”براون سميث” _في تصريحاتهما لوكالات الأنباء العالمية بخصوص الدراسة الجديدة حول الزواج الثانى للرجل _ أن ارتباط الرجل بامرأة أخرى يزيد من اشتياقه لزوجته الأولى وهذا يحسن من علاقتهما الزوجية ويعيد إليها النشاط والود من جديد، كما أن الرجل بطبعه يمل من العلاقة الزوجية بعد فترة حيث يصاب بالفتور ويدب بينه وبين زوجته ما يسمى بـ”الخرس الزوجى” ويعالج التعدد هذه الحالة ويجعله مدفوعا أكثر لإرضاء الأولى!!

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الدراسة شملت أكثر من 700 حالة من دول العالم المباح بها التعدد الزوجي، ولا أعلم إذا كانت دول العالم العربى تحديدا منها ولكن الشاهد أن الإسلام كان أسبق لاكتشاف هذه الميزات للتعدد لذا أباحه للرجال.. وتبقى أن تتفاعل الزوجات على هذه الدراسة طالما كن يرغبن فى إطالة عمر أزواجهن، والتمتع باهتمامهم وتدايلهم لهن ولا يكتفين بالتعليقات المقتضبة ويرددن من بين أسنانهن: (الأعمار بيد الله)!

تلويح:

قد يطيل الزواج الثاني عمر الرجل.. ولكنه بالتأكيد سيقصر طريقه إلى الفلس والجنون!

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *