الأمم المتحدة: 5 ملايين سوداني بحاجة لمساعدات إنسانية

أطلقت الأمم المتحدة الثلاثاء، خطة الاستجابة الإنسانية المشتركة مع الحكومة السودانية للعام الحالي، وقالت إن 5 ملايين و400 ألف سوداني منهم 4 ملايين بإقليم دارفور، بحاجة إلى مساعدات إنسانية تقدر بمليار و300 مليون دولار.
وقال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بالإنابة في السودان المصطفى بلمليح، في مؤتمر صحفي بالخرطوم بمناسبة تدشين خطة العمل الإنساني، إن الخطة تهدف إلى توصيل المساعدات الإنسانية للأشخاص الأكثر حاجة.
وأضاف أن حاجة السودان إلى المشاريع الإنسانية عالية، نظراً لوجود 5.4 ملايين شخص يمثلون 15% من عدد السكان، وهم بحاجة إلى مساعدات إنسانية.
وتابع “إن المنظمات الإنسانية في السودان تسعى للحصول على أكثر من مليار دولار لتمويل المشاريع الإنسانية، التي سينفذها 112 من شركاء العمل الإنساني لمقابلة احتياجات هؤلاء الأشخاص.
وقال إن السودان مواجه بأزمتين، الأولى تتمثل في النزوح الناتج عن النزاع “حيث يعيش 3.1 ملايين شخص في مخيمات النازحين بعيداً عن مساكنهم، وتكون إمكانية حصولهم على الخدمات الأساسية وسبل الحياة محدودة أو منعدمة”.
وأضاف أن الثانية تتمثل في نقص الغذاء وسوء التغذية، الذي يؤثر على 4.2 ملايين شخص في كل أنحاء السودان، في أي وقت، وأن سوء التغذية الحاد يؤثر على 550 ألف طفل في السودان.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *