ضبط المتورطين في الهجوم على عثمان ميرغني

ضبط المتورطين في الهجوم على عثمان ميرغني

كشف اللواء عمر نمر، معتمد محلية الخرطوم، رئيس اللجنة الأمنية بالمحلية، عن إلقاء السلطات القبض على المتورطين في الهجوم على صحيفة التيار والكاتب الصحفي عثمان ميرغني، رئيس تحرير الصحيفة، وأكد أن التحقيق معهم مستمر.
وقال نمر في مؤتمر صحفي بـالمركز السوداني للخدمات الصحفية، أمس (الثلاثاء)، إن قضية الاعتداء على علي حمدان ناشر صحيفة المستقلة لا جديد فيها، وإن البحث عن الجناة مستمر، وكشف عن شراكة ذكية مع الاتحاد العام للصحافيين لتأمين دور الصحف وتحركات الصحافيين. وأعلن نمر عن انتهاء ظواهر النهب في غابة السنط، وظاهرة خطف عصابات النيقرز لحقائب النساء. واعترف نمر بعيوب هندسية في موقف كركر، لافتا إلى أن هناك شركة تجري المعالجة لها. وحمل وزارة البنى التحتية والمواصلات مسؤولية الصرف الصحي، مؤكدا أن سكان ولاية الخرطوم ارتفع عددهم من (8) ملايين إلى (12) مليون نسمة مما يجعل التحكم في عملية النظافة أمرا صعبا.
وشدد نمر على عدم السماح لأي صاحب مطعم ببيع الأطعمة المفتوحة، منوها إلى أن ذلك تسبب في قتل عدد من المواطنين بعد الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي والأمراض المعدية الأخرى.
وطالب نمر بعمل نقاط ارتكاز على الحدود لتقليل تسرب المشردين من دول الجوار، وكشف عن ترحيل عدد كبير منهم بمعسكرات سوبا منوها إلى أن القضية من اختصاصات وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي بالولاية

 

اليوم التالي

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *