إطلاق سراح العامل المحلي بسفارة السودان بجوبا

إطلاق سراح العامل المحلي بسفارة السودان بجوبا

استدعت وزارة الخارجية صباح اليوم الخميس سعادة السفير ميان دوت وول ، سفير جمهورية جنوب السودان لدى الخرطوم ، وذلك على خلفية اختفاء العامل المحلي بسفارة السودان بجوبا منذ يوم الجمعة الماضي الموافق 1 مايو2015. وقد توفرت للوزارة قبيل استدعاء السفير ميان بساعات، كما توفرت للسفير الجنوبي أيضاً، معلومات مؤكّدة تُحدد مكان المذكور الذي اتضح أنه في قبضة الاستخبارات العسكرية لدولة جنوب السودان ، وتُرجّح الأنباء الواردة أنه سيتم إطلاق سراحه اليوم.
نقل السيد السفير علي الصادق، مدير عام العلاقات الثنائية والإقليمية بالإنابة لسفير جنوب السودان أن بقاء العامل المختفي لمدة سبعة أيام لدى الأجهزة المختصة بجوبا دون إخطار السفارة بهذا الأمر شيء غير مقبول وغير مبرر ولا يمكن السكوت عليه، وطلب من السفير ميان الإيعاز إلى الأجهزة المختصة بجنوب السودان بإطلاق سراحه فوراً ، خاصة وأنه لم يرتكب أي جُرم ولم يقم بأعمال أو سلوك يُبرر احتجازه قسرياً.
من جانبه أكّد السفير ميان دوت أنه بذل مساعٍ كثيرة مع الأجهزة المختصة ببلاده من أجل الوقوف على مكان وملابسات الاحتجاز، وتنبأ بحكم المعلومات المتوفرة لديه والاتصالات التي أجراها مع جوبا بأنه سيتم إطلاق سراح العامل المحلي في غضون الساعات القليلة القادمة.
من جانب آخر، سلّم السفير علي الصادق ، مدير عام العلاقات الثنائية والإقليمية بالإنابة، سفير جنوب السودان رسالة من فخامة الرئيس عمر حسن أحمد البشير إلى فخامة الرئيس سلفاكير ميار ديت ، يقدم له فيها الدعوة للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس البشير لدورة رئاسية جديدة.
وقد أكّد السفير ميان تطلُّع الرئيس سلفاكير لهذه الدعوة والمشاركة في هذه المناسبة.

 

 

سونا.

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *