حركة تغيير السودان: قوى نداء السودان فشلت في وضع معايير للهيكلة

قال د. عبدالرحيم أحمد ابنعوف رئيس حركة تغيير السودان والقيادي بتحالف قوى الإجماع الوطني المعارض أن قضية هيكلة التحالفات السودانية المعارضة، قضية مهمة تنظيمية إدارية ظلت مشكلة تعمل على إفشال المعارضة.
وأوضح ابنعوف أنهم في حركة تغيير السودان، عقدوا ورشة علمية توصلوا فيها لتوصيات وقرارات مهمة تم فيها وضع أسس وقواعد لتحالف المعارضة. وكشف عن أنه لابد أن تمثل كل مكونات التحالف من أحزاب أو منظمات مجتمعية أو أي فئة داخل قيادة التحالف. وأضاف: تختلف درجات المشاركة والتمثيل في قيادة التحالف من فصيل لآخر وفقاً لنسبة يتفق عليها ونوصي بنسبة 10% من العضوية المسجلة والمسددة لاشتراكاتها .
ووصف ابنعوف قوى نداء السودان بالفاشلة في وضع معايير للهيكلة بوضعها هيكل تنسيقي فاشل نصب أربعة قادة على جميع فصائل قوى نداء السودان مشدداً بأن غالبية الأحزاب غير متفقه على هذا الشكل على الرغم من أن الهيكل المتفق والموقع عليه في نداء السودان هو هيكل تنسيقي، ولكن لا يوجد تمثيل متساوٍ للفصائل المكونة لقوى نداء السودان، وزاد: نحن في حركة تغيير السودان ووفقاً للائحة التي تحكمنا لن نشارك في في مثل هذا الهيكل الفوقي والإقصائي،و هذا يعني باختصار أن كل فصيل موقع أو مؤيد لقوى نداء السودان ولا يوجد ممثل له في مجلس التنسيق هو (حزب أو فصيل للزينة أو تمومة جرتق)، والتي تم تمثيلها هي أحزاب وفصائل تملك (حق الفيتو) على الآخرين وسيجد هذا الشكل رفضاً من كل الأحزاب والفصائل المكونة لقوى نداء السودان.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *