اجتماع مهم لحزب الأمة القومي اليوم لحسم خلافات الفريق “صديق” و”سارة”

اجتماع مهم لحزب الأمة القومي اليوم لحسم خلافات الفريق “صديق” و”سارة”

واصل نائب رئيس حزب الأمة القومي الفريق “صديق” هجومه الكاسح على قوى إعلان نداء السودان، بالأخص المكونات اليسارية منها واتهمها  بالسعي للمكر على الحزب في مقابل ماسماها حالة الغفلة والاستلاب والإعجاب بعبارات التمجيد والحداثة لدى بعض منسوبي حزبه.
وقال في ورقة مخصصة للتداول الداخلي بين قيادات الحزب حصلت  (المجهر) على نسخة منها  “هدف أهل اليسار فض علاقة حزب الأمة الجديدة والجادة مع الحركات المسلحة  إشفاءً  لغليلهم. واتهم في ذات الوقت الأمينة العامة للحزب “سارة نقد الله” بتجاوز تفويضها المحصور -حسب تعبيره -في توضيح مواقف الحزب دون تقييم الأشخاص والتلويح بالمحاسبة، مؤكداً أنه نائب رئيس وأعلى منها تنظيمياً .
وأكد “صديق” أن قوى اليسار بنداء  السودان سعت  لتجاوز الإنجاز المتمثل في إعلان باريس واستدل بتصريح رافض لإعلان باريس  منسوب لرئيس الهيئة العامة لتحالف قوى الإجماع الوطني “فاروق أبو عيسى”، أكد خلاله  أنه لا يثق في أي عمل يمثل “الصادق المهدي” أحد أطرافه.
ووصف نداء السودان بأنه مؤامرة محكمة  لإضعاف دور الحزب وريادته للعمل الوطني ولمحو إعلان باريس. واتهم “صديق” بعض مكونات نداء السودان بأن أيديهم ملطخة بدماء الأنصار وجماهير حزب الأمة باعتبارهم كانوا جزءاً من نظام مايو.
في غضون ذلك كشف نائب رئيس الحزب اللواء “فضل برمة ناصر” عن اجتماع للمجلس التنسيقي لحزب الأمة القومي، للنظر في القضايا الداخلية للحزب أبرزها خلاف نائب الرئيس الفريق “صديق إسماعيل” مع الأمينة العامة للحزب “سارة نقد الله”.
وقال “برمة” لــ(المجهر) أمس (الجمعة) بأن خلاف “سارة” والفريق “صديق” سيحل اليوم في اجتماع المجلس التنسيقي بصورة ودية دون اللجوء إلى الإجراءات الرسمية. وأضاف “برمة” في حديثه أن الخلاف هو اختلاف في الآراء ولا يتحمل كل هذا الذي أثير حوله.

 

 

المجهر السياسي.

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *