المجلس القومي للأدوية والسموم يتمسك بحقه في تراخيص الصيدليات والرقابة عليها

تمسك المجلس القومي للادوية والسموم، بحقه في تراخيص الصيدليات والرقابة عليها، في خطوة اعتبرت تطوراً لافتاً للأحداث بينه ووزارة الصحة بولاية الخرطوم، ورأى المجلس أن امكانياته أكبر من امكانيات وزارة الصحة الولائية التي قال إنها أضحت تشكك في مقدرته على ادارة شؤونه، وكشف المجلس عن اتجاه لمراجعة قائمة الأدوية وإمهال الشركات حتى تقوم بتسجيل الأدوية، وهدد بشطب الشركات حال عدم التسجيل.
وقال الامين العام للمجلس د. محمد الحسن امام في الورشة التدريبية لتسجيل الادوية التي نظمها اتحاد الصيادلة بالخرطوم امس، ان المجلس يعمل على تسجيل الادوية ذات الحاجة الماسة للمواطنين، على ان تكون ذات جودة ومأمونية.
ولفت إمام الى تنفيذ حملات تفتيشية الاسبوع الماضي بأطراف ووسط الخرطوم، وصلت حتى محلية جبل اولياء، واستهدفت (13) صيدلية بواسطة فرق متخصصة، وأقر بوجود مخالفات سينظر في شأنها.
وأعلن إمام وجود مايقارب (15) ألف صيدلي بالسودان، وشدد على ضرورة الاستفادة منهم في تطوير المهنة.
ومن جهته شدد رئيس اتحاد الصيادلة د. صلاح ابراهيم، على أهمية التعاون بين المجلس والمستوردين، على أن يعمل الاتحاد على تضييق الفجوة والاستفادة من قواعده من الصيادلة للوصول الى رؤية مشتركة لتسهيل عملية التسجيل، ونوه إلى أن الورشة التدريبية استهدفت (120) صيدلياً لتدريبهم بواسطة خبير اجنبي عن ملف التسجيل الموحد.
وكانت صحة الخرطوم قد اعتبرت أن القانون يتيح لها ترخيص الصيدليات والرقابة على الأدوية عبر مجلس مختص في الولاية.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *