البرلمان الإثيوبي: سد النهضة بداية للتعاون والتكامل الاقتصادي مع السودان

اعتبر رئيس البرلمان الإثيوبي، رئيس وفد الدبلوماسية الشعبية الزائر للسودان، أبادولا غمدا، أن سد النهضة يمثل بداية التكامل الاقتصادي بين السودان وإثيوبيا.
وأكد غمدا أن زيارة الوفد لم تأتِ لبناء علاقات جديدة مع السودان وإنما لتعزيز وتطوير العلاقات بين الدولتين والشعبين في مختلف المجالات.
وقال غمدا في مؤتمر صحفي بفندق كورنثيا بالخرطوم وفقاً لـ(سونا) أمس إن الفقر هو العدو الأول للدول الإفريقية، وأكد أهمية التعاون لمجابهته، وأضاف أن سد النهضة هو بداية للتعاون والتكامل الاقتصادي بين السودان وإثيوبيا، وأشار إلى أن الاتفاقيات التي تم توقيعها تؤكد عزم الجانبين على العمل سوياً لتحقيق النهضة ورفاهية الشعوب، وتابع: (نحن كرؤساء برلمانات سنؤكد لحكوماتنا أهمية المضي قدماً في هذا الجانب).
وأبان رئيس البرلمان الإثيوبي أن لقاءات الوفد مع القطاعين العام والخاص ورئيس البرلمان ووزير المياه والعديد من الجهات المسؤولة كانت مثمرة حيث تمت مناقشة التعاون بين السودان وإثيوبيا في العديد من المجالات، وزاد: (السودانيون أكدوا دعمهم لإثيوبيا، والفترة القادمة ستشهد ازدهاراً في العلاقات بين الجانبين خاصة في المجال الاقتصادي).

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *