هيثم كابو : بطولة الدوري (المنحاز) ..!

* ..وهكذا هو دائماً الدوري الممتاز يمثل البطولة الأولى في الظلم والتجني والإنحياز ..!
* مسكين الهلال يشتري الفرح المغشوش، ويخدع نفسه بقدرته على تحقيق إنجازات أبطالها (أصحاب اللياقات السوداء) لذا من الطبيعي أن يعود الوصايفة من كل البطولات الخارجية التي يشاركون فيها بخفي حنين ويخرجون من كل منافسة (صفر اليدين) ..!
* ويمكن لحكام النجومي وصلاح أن يمنحوا الهلال ألف بطولة داخلية، ولكنهم لا يستطيعون أبداً مسح رصيد الوصايفة (الصفري) بالبطولات الافريقية ..!
* تمنح شركة سوداني الراعية لبطولة الدوري (المنحاز) نجم كل لقاء جائزة (متواضعة) عقب كل مباراة، ومن يستحق التكريم والفوز بالنجومية في كل المباريات هم الحكام الذين يلعبون الدور الرئيسي في النتائج وتحديد مسار البطولات ..!
* كان حكم كسلا حافظ عبد الغني هو مدافع الهلال الأول أمام المريخ وأرتكب أخطاء ساذجة تحرمه من ممارسة التحكيم مدى الحياة ..(ولكن كيف يشعر الظالمون ومن فارقهم الحياء) ..!؟
* منافسة تزِّعل وأداء تحكيمي يخجل .!
* لو كان حكام النجومي يمتلكون ذرة من الخجل لما ركضوا في الملاعب من جديد ..(ولا حول ولا قوة من أناس يظلمون الفرق لصالح تيم واحد، وكفاية تزييف والموضوع اتكشف وما فيهو شئ جديد) ..!
* واهم من يظن أن الوصايفة يحصلون على نقاط نتائج المباريات بجهد اللاعبين و(عرق الجبين)، ومصيب ذاك الذي يعرف أن (التحكيم) أضاف للهلال ما لم يضفه لاعبوه الوطنيين والمحترفين ..!!
* نادي الحكام سيظل (صفري) الرصيد ولن يتقدم للأمام ..!
* لم يعد أحد يندهش إذا وقف حاكم (حافظ) كتاب الإنحياز عقبة ضد إحتساب ركلة جزاء للمريخ في أحدى مباريات القمة كما حدث في ليلة الثلاثاء، كما أننا لن نستغرب متى ما أعتدى لاعبو الوصايفة على نجوم المريخ في مجزرة يستحق فيها معظم اللاعبين الطرد، غير تعمد لمس الكرة باليد ..!
* إعتداءات منظمة أوضح من الشمس في رابعة النهار، بينما يغط (الحكم الحافظ السيناريو) في نوم عميق والحالات التي تستحق الطرد تمر عليه (مرور) الكرام، ولا غرابة في ذلك البتة طالما أن في أسبوع (المرور) العربي ..!!
* مخالفات الحكام أفسدت أسبوع المرور ..!
* كان المريخ أفضل أداء بما لا يدع مجالاً للشك، وأوفر هجوماً وأكثر ضغطاً على خصمه (المحتمي بالحكم)، واهدر فرصاً بالجملة ولكنه فجأة وجد نفسه يخرج متعادلاً، لأن من أدار المباراة لم يكن يرغب في فوز المريخ ..و(يا عالم إختشوا شوية، وما تعملوها أوضح من ضربة جزاء مساوي مع كوفي .!!
* لعب المريخ من أجل الفوز، ولكن حسابات (حكام آخر الزمان) جعلته (يخرج مظلوماً بالتعادل) في دوري لا تحسم نتائجه مجهودات اللاعبين وما يقدمونه بالملعب من أداء والفيصل فيه لمساعدات أصحاب اللياقات السوداء.!!
* طرد حافظ كسلا راجي بالبطاقة الحمراء عندما اعتدى عليه سيسيه بعد أن منحه بطاقة صفراء نتيجة نقاش عادي، وغض الطرف عن (نرفزة وتطاول وإنفلات) سيف مساوي مكتفياً بالصمت المخجل ..و(هنيئاً للنجومي بحكام لا يجدون من عشاق اللعبة أدنى مساحة احترام) ..!
* ما فعله سيسيه مع راجي يستحق عليه عقوبة الإيقاف الإضافي غير الطرد، ويستحق بلا سابق إنذار جائزة (نجم العراك والشجار)..!!
* تجاوز حافظ طرد أكثر من لاعب هلالي بطريقة مفضوحة ومقززة، وطالما أننا في أسبوع (المرور) العربي، فيبدو أن حكم المباراة فهم أن الهلال مرفوع عن إحتساب المخالفات و(قطع الإيصالات)..!!
* مبروك للمريخ (الصدارة المستحقة) في دوري يدير مبارياته حكام غير جديرين بالإحترام …!!
* الفارق الحقيقي بين المريخ والوصايفة بنهاية الدورة الأولى ينبغي أن يكون سبع نقاط، ولكن كان لحكام صلاح رأي آخر ..(وانتو السكوت ما بنفع فيكم، وحقيقي مامون ابو شيبة ما خاتي عليكم)..!!
* الكوارث التحكيمية التي يفقد بسببها المريخ نقاط مستحقة ليست وليدة هذا الموسم، فالظلم مستمر منذ سنوات، و(يا جماعة أفسدوا معنى التنافس ونكهة البطولات) ..!
* رفض المريخ معتز عبد الباسط، فجاءوا بمن أسوأ الحكام على الإطلاق ..و(يا حافظ حكم بدون شخصية سيتسبب يوم في جريمة كبرى وكارثة حقيقية) ..!
* قام الحكم الهمام معتز عبد الباسط الموسم قبل الماضي في مباراة الوصايفة مع الخرطوم الوطني بإلغاء هدف صحيح لمحمد موسى ووقتها الخرطوم متقدم بهدف كما غض الطرف عن ضربة الجزاء التي أرتكبها جمعة مع قلق و(الحالتين أثبتهما) سيحة لتصبح النتيجة ثلاثة أهداف للخرطوم مقابل هدفين للهلال ولكن للأسف نال الوصايفة بفضل معتز نقاط غير مستحقة وخرجوا منتصرين بهدفين لهدف.
*سيحه يتكلم ولجنة التحكيم تتبكم ..!!
* في ذات الموسم وبمباراة المريخ والنيل الحصاحيصا تم إلغاء بلنتي صحيح مع تراوري في مباراة ادارها بدر الدين عبد القادر وساعده عبد العزيز التوم في تغيير النتيجة، وإن نسينا لعبد العزيز كل شئ فإننا لن ننسى رايته التي اوقف بها إنفراد شميلس ..!!
* تعادل المريخ مع النيل بامر الحكام ..!
* بمدني تحامل الحكم على الامل في مباراته ضد الهلال وراية رجل الخط حرمت فهود الشمال من التعادل ..!
* وهكذا الحال في كل موسم ..!
* بكل الحسابات بطولة الممتاز دائماً مريخية والحكام يحولونها زرقاء اللون و(مرة مطنشين من بلنتي ومرة متجاوزين طرد ومرة ساكتين علي قون) ..!
* الممتاز بطولة كاملة الفساد ومكتملة الإنحياز ..(وسيبونا من حركاتكم ونقطونا بسكاتكم) ..!
نقوش متفرقة
* الإستغناء عن اوكرا وكوفي فكرة رعناء لا يمكن قبولها على الإطلاق ..و(يا غرزته لكي تطاع آمر بالمستطاع) ..!
* تدعيم الفريق بعناصر جديدة في التكميلية لا يعني المغامرة بالإستغناء عن المجربين ..و(يا غارزيتو كدا القصة ما بتجي وانت سيد العارفين) ..!
نقش أخير
* هدايا مجانية ووصافة وهمية ..!!

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *