زعيم تنظيم الدولة الإسلامية يدعو المسلمين في انحاء العالم للانضمام إليه

أصدر زعيم تنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على مساحات واسعة في سوريا والعراق تسجيلا صوتيا يوم الخميس دعا فيه أنصاره للانضمام إليه أو حمل السلاح أينما كانوا في أنحاء العالم.

وقال أبو بكر البغدادي في التسجيل الذي أذاعه موقع الفرقان التابع للتنظيم ونشر في عدة مواقع الكترونية “لا عذر لأي مسلم قادر على الهجرة إلى الدولة الإسلامية أو قادر على حمل السلاح في مكانه… وإنا نستنفر كل مسلم في كل مكان إلى الهجرة إلى الدولة الإسلامية أو القتال في مكانه حيث كان.”

ولم يتسن لرويترز على الفور التحقق من صحة التسجيل أو تاريخه.

وفي التسجيل الذي مدته 35 دقيقة تكهن البغدادي “بنهاية قريبة” لحكام السعودية الذين اعتبرهم أعداء له. وقال البغدادي إن حكام الخليج يشعرون بالقلق من إلتفاف المسلمين السنة حول التنظيم.

وقال “لقد فضح حكام الجزيرة وفقدوا شرعيتهم المزعومة وظهروا على حقيقتهم فانتهت صلاحيتهم عند أسيادهم الصليبيين واليهود فبدأوا باستبدالهم بالصفويين الروافض” في إشارة الي المسلمين الشيعة.

واضاف قائلا “إنهم يزعمون اليوم دفاعهم عن أهل السنة في اليمن ضد الروافض.. ألا كذبوا فما هي إلا محاولة يائسة لصد المسلمين عن الدولة الإسلامية التي أصبح صوتها عال في كل مكان وباتت حقيقتها تتضح للمسلمين وبدأوا يلتفون حولها.”

ويكفر تنظيم الدولة الاسلامية كل معارضيه.

ومني التنظيم بهزيمة كبيرة الشهر الماضي عندما طردته قوات عراقية ومسلحون شيعة من مدينة تكريت لكنه يرد حاليا بمهاجمة مصفاة بيجي وهجمات في محافظة الأنبار في غرب البلاد.

رويترز

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *