السفير السعودي يدشن مخيم علاج 100 مريض في مجال جراحة الكلي والمسالك البولية

دشن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان فيصل بن حامد معلا اليوم بمستشفى ابن سينا بالخرطوم مخيم عمليات جراحة الكلى والمسالك البولية الثاني الذي تنظمه هيئة الإغاثة الإسلامية التابعة لرابطة العالم الإسلامي ، الذي يستمر أسبوعًا بقيادة فريق طبي من المملكة العربية السعودية ،يستهدف علاج 100 مريض .
وثمن السفير معلا في كلمة خلال المناسبة جهود هيئة الإغاثة الإسلامية في جميع أنحاء العالم ، بالإضافة إلى أنشطتها التي تنفذها في السودان على مر السنوات الماضية ، مبينًا أن النجاحات التي حققتها كانت بفضل الله ثم بدعم حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – التي جعلت من العمل الخيري والإنساني وسيلة للتقرب إلى الله، بإطلاق مركز “الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية” ، مؤكدا أن المركز سيكون إضافة نوعية للعمل الإغاثي والخيري ، سائلًا المولى أن يوفق الفريق الطبي في أداء مهمته الإنسانية النبيلة .
وأشاد وزير الصحة بولاية الخرطوم د. مأمون حميدة بدعم المملكة المستمر للسودان في المجالات كافة ، الذي يجسد المصير المشترك بين البلدين ، مبينًا أن مشاركة السودان في عمليات عاصفة الحزم ترجمة حقيقة وتأكيدًا على أن أمن المملكة العربية السعودية من أمن السودان ، معبرًا عن شكره وامتنانه للجهود الخيرة والإنسانية التي اطلعت بها الهيئة في السودان خاصة في المجال الطبي .
فيما قال مدير مكتب هيئة الإغاثة في السودان حامد الرفاعي إن المخيم يستهدف علاج 100 مريض ، مبينًا أن خدمات الهيئة في السودان شملت بناء مساجد وإجراء عمليات قسطرة قلب وتقديم مساعدات إنسانية .

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *