المحكمة العليا تفصل في الطعون الانتخابية

تفصل المحكمة العليا، يوم الأحد، في الطعون حول نتائج الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي أُعلنت مؤخراً، عبر جلسة مفتوحة وعلنية للنطق بقراراتها، في وقت كشف فيه الحزب الاتحادي الديمقراطي عن تقديمه 16 طعناً قانونياً.
وتعقد دائرة الطعون الانتخابية بالمحكمة العليا، برئاسة القاضي محجوب الأمين الفكي نائب رئيس القضاء، جلسة علنية مفتوحة للنطق بقراراتها في الطعون حول نتائج الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي أُعلنت نتائجها مؤخراً.
يشار إلى أن الحزب الاتحادي الديمقراطي، دفع وحده بـ”16″ طعناً قانونياً للمحكمة المختصة، في النتائج التي أعلنتها المفوضية القومية في عدد من الدوائر القومية والولائية.
وقال محمد الشيخ محمود، الناطق الرسمي باسم الحزب لـ”smc”، إن المحكمة المختصة قبلت جميع الطعون التي قدمها الحزب في نتائج دوائر قومية وولائية، بكل من شمال كردفان والجزيرة والبحر الأحمر وولايات دارفور.
وكشف عن وجود مخالفات فنية في الدوائر التي قُدمت فيها الطعون، مبيناً أن المخالفات حدثت بعد مد فترة الاقتراع في دوائر كان فيها مرشحو الحزب، يتفوقون على منافسيهم من المؤتمر الوطني والاتحادي الأصل، بعدد كبير من الأصوات.
وأوضح محمود أن المخالفات تمثّلت في اتلاف العديد من الأصوات التي أحرزها الحزب، والتي ترتب عليها فقدان عدد مقدر من الأصوات التي حصل عليها الحزب في الدوائر القومية والولائية.

شبكة الشروق + وكالات

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *