محام أبدى رغبته بالزواج من موكلته أمام زوجها .. فكان هذا جزاؤه

محام أبدى رغبته بالزواج من موكلته أمام زوجها .. فكان هذا جزاؤه

قررت محكمة صلح جزاء عمّان الحكم على «محامي» بالحبس لمدة شهر بعد ادانته بجرم التحقير، والزامه بقيمة الادعاء بالحق الشخصي المقدر في تقرير الخبرة والبالغ 3240 دينارا والرسوم والمصاريف.

ووفقاً لتفاصيل القرار فإن المشتكى عليه والذي يعمل محامياً لدى المحاكم الشرعية كان وكيلا لزوجة المشتكي بصدد قضية مرفوعة من قبل الزوجة ضد زوجها لدى المحكمة الشرعية، واثناء انعقاد التحقيق مع المشتكى عليه، قال المحامي لزوج موكلته «والله لو صحلي اتزوج طليقتك لاتزوجها جكر فيك».

واعتبرت المحكمة في قرارها الغيابي الصادر من قبل القاضي غاده محمود الزعبي أن العبارات الصادرة عن المشتكى عليه، وقيامه بتوجيهها بإرادته الحرة السليمة بماهية هذه الألفاظ وأثرها على المشتكي فإن مجمل هذه الأفعال من جانب المشتكى عليه تشكل بالتطبيق القانوني السليم كافة أركان وعناصر جرم التحقير.

وقدرت قيمة الادعاء بالحق الشخصي بأن قدم المشتكي بينة تثبت أن هناك ضررا ماديا أو معنويا قد لحق به جراء افعال المشتكى عليه بالحق الشخصي، كما أن المشتكي المدعي بالحق الشخصي طلب ضمن بيناته اجراء الخبرة الفنية لتقدير بدل الضرر المادي والمعنوي الذي لحق بالمشتكي جراء أفعال المشتكى عليه وعلى فرض الثبوت.

دنيا الوطن

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *