حماية المستهلك تعلن ضبط (113) كيلو جراماً من الفراخ الفاسد ببحري

أعلنت الجمعية السودانية لحماية المستهلك عن تمكن قوة مشتركة من مباحث حماية المستهلك، والبيئة والصحة العامة ووزارة الزراعة والثروة الحيوانية ولاية الخرطوم من ضبط (113) كيلو جراماً من الفراخ الفاسد، و(5) رؤوس من الضأن (الذبيح الكيري)، بسوق الخرطوم بحري.
وحسب تعميم من الجمعية أمس فقد تم ضبط المتهم الذي يدير منزلاً لـ(الذبيح الكيري) ببحري، عبر ختم مزور لوزارة الصحة الخاص بتختيم الذبيح المفحوص، وقال التعميم: (الختم مقطوع من سفنجة)، وأضاف أنه تم القبض على المتهمين وفتح بلاغات في النيابة.
وتابع أنه تم ضبط (4) جوالات مليئة بأرجل وأحشاء وقوانص الدواجن في طريقها للأسواق، وأفادت الجمعية بأنه تم فتح بلاغات ضد المتهمين، ولفتت لجهود شرطة مباحث حماية المستهلك رغم ضعف الإمكانيات، وطالب السلطات المسؤولة بدعم مباحث المستهلك لتمكينها من أداء دورها في ظل تزايد الغش على المستهلكين، وشددت على ضرورة سيادة القوانين على الجميع وألا يكون هناك أشخاص فوق القانون.
وطالبت الجمعية بإرجاع البلاغ الخاص بزيت بذرة القطن المحور وراثياً وغير الصالح للاستخدام الآدمي حسب شهادة المختبر الجنائي، للنيابة للسير في إجراءات البلاغ، ورأت أن عدم إرجاع البلاغ يقدح في مصداقية العدالة لدى المستهلكين، ويؤكد أن هناك متنفذين يعطلون العدالة، وشددت على أنه من أكبر الخطايا ضد الإنسانية وجود القوانين دون وجود العدالة.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *