تناول الفاكهة أفضل من شربها كعصير

في إطار تزودكم بالنصائح المفيدة لفقدان الوزن بشكل طبيعي وسليم،أكدت أخصائية التغذية ليانا بوناديو، أنّ “الفاكهة مفيدة كوجبة خفيفة إذا كنت تحافظ على وزنك، ويُفضل تناولها، بدلًا من شربها كعصير؛ لأن الألياف تساعد على امتصاص السكريات ببطء أكثر، مما يجعلها أكثر صحية”.

وأضافت بوناديو: “يجب أن نكون حذرين حيال كمية الفاكهة، وتناول حصتين من الفاكهة يوميًا، وحاول إضافة بعض البروتين في شكل المكسرات لإبطاء امتصاص السكريات أيضا”.

ونصحت بتحقيق التوازن والاستقرار في مستويات السكر في الدم، الذي وصفته بأنه أمر حاسم لفقدان الوزن، وأصرت أيضاً على إضافة البروتين والدهون الجيدة للوجبات.

وأشارت إلى أنّ الأفوكادو “بالفعل غني بالدهون الجيدة، ويساعد على زيادة معدلات الأيض، وتوجد فواكه غنية بالألياف مثل الكمثرى والتفاح على حد سواء، وتناول واحدة فقط يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، وبالتالي تساعد على فقدان الوزن”.

وتابعت: “يحتوي العنب البري على كمية عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على تخليص الجسم من السموم التي تؤدي إلى زيادة الوزن، كما يمتلئ الموز بالألياف القابلة للذوبان التي تكبح الرغبة في تناول الأطعمة الراحة، ويحسن الجهاز المناعي”

وأبرزت بوناديو، أنَّ الفواكه الجافة، عندما تؤكل مع الفواكه الطازجة تكون فعالة في حرق الدهون الزائدة والحد من الكولسترول، مضيفة: “تناول جوز الهند يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول ويزيد معدل من معدل الأيض بنسبة تصل إلى 30 في المائة”.

واستطردت: “شرب كوب من الليمون والماء أول شيء في الصباح يمنع تراكم الدهون، وارتفاع محتوى الماء في الجريب فروت يساعد على زيادة الشعور بالامتلاء ويتميز بكمية قليلة من السعرات الحرارية، كما أنَّ الرمان غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على التخلص من السموم غير المرغوب فيها كما يساعد على خفض شهيتك، والبرتقال يبقي جسمك مرطبًا بشكل جيد”.

واسترسلت: “أما الطماطم فهي غنية بفيتامين C والليكوبين، الذي يحفز إنتاج الكارنيتين، وهو من الأحماض الأمينية التي تسرع عملية حرق الدهون في الجسم، والشمام يحتوي فقط على 60 سعرة حرارية والخوخ مناسب لإتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ومصدر جيد لمضادات الأكسدة ويساعد على طرد السموم من جسمك.”

 

MBC

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *