الخرطوم تستضيف اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بين السودان والسعودية غدا

الخرطوم تستضيف اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بين السودان والسعودية غدا

تبدأ فى الحادية عشر من صباح غدا الثلاثاء اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بين السودان والمملكة العربية السعودية، برئاسة وزيري الزراعة في البلدين. وذلك بفندق السلام روتانا فيما يصل وزير الزراعة السعودي عبد الرحمن المحسن الفضلى فى التاسعة من صباح الغد .
وقال وزير الزارعة ابراهيم محمود فى تصريح لسونا عقب لقائه الفريق الركن بكرى حسن صالح النائب الاول لرئيس الجمهروية بمكتبة بالقصر الجمهورى انه اطلع النائب الاول على نتائج زيارته للمملكة العربية السعودية والتى تأتى فى اطار العلاقات المتطورة كما اطلعه على التريبات الجارية لانعقاد اجتماعات اللجنة الوزراية
وقال الوزير ان اللجنة الوزارية ستناقش المشاريع الاستراتيجية التى تهدف لتحقيق الامن الغذائى للبلدين والامن الغذائى فى العالم العربى و مجالات التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات، وخاصة الاستثمارات الزراعية المشتركة، وتأمين الغذاء، فضلاً عن بحث سبل تفعيل التعاون في مراكز البحوث الزراعية”.
وقال انه خلال زيارته للسعودية مؤخرا تم الاتفاق على المشروعات الاستراتيجية فى اطار الالتزام السياسى والقوى من القيادة فى البلدين على ان تكون العلاقة استراتيجية فى كل المجالات بالتركيز على مجال الامن الغذائى كما تم الاتفاق ايضا على زياردة التبادل التجارى ، واشار الوزير الى ان الجانبين سيوقعان على عدد من مشروعات التعاون المشترك.

 

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *