10 أسرار لا تعرفها عن استخدامات كاميرا آيفون

10 أسرار لا تعرفها عن استخدامات كاميرا آيفون

مجموعة من الاختصارات المفيدة لكاميرا هواتف “آيفون”، لا يعلم أغلب المستخدمين بوجودها.

1) كاميرا الآيفون تمتاز بدرجة الوضوح العالية، ولكن يمكن الاستمتاع بصور أكثر وضوحاً من خلال الذهاب إلى Settings>Photos ثم اختيار الكاميرا والتبديل إلى Grid.

2) إذا كنت واحداً ممن يستخدمون سماعات الرأس الخاص بشركة “آبل” المعروفة باسم earbuds، يمكنك الضغط على زر الصوت لالتقاط صورة سريعة أو تسجيل فيديو قصير.

3) يمكن أيضاً استخدام زر الصوت الرئيسي في الهاتف نفسه أثناء التقاط الصور لسهولة التحكم كما لو أنك تستخدم كاميرا تصوير رقمية.

4) عند استخدام الكاميرا يمكنك الضغط على أي منطقة في الشاشة للتركيز عليها، وبتحريك إصبعك للأعلى والأسفل يمكن التحكم في درجة وضوح الصورة أيضاً.

5) من خلال الضغط باستمرار على الشاشة بعد التقاط الصورة مباشرة، يمكن غلق الإعدادات الخاصة بتعديل الصورة ودرجة وضوحها بشكل نهائي.

6) اضغط على زر التقاط الصور في الهاتف بشكل مستمر للانتقال لوضع Burst الذي يتيح لك التقاط 10 صور متتالية بسرعة كبيرة لاختيار الأفضل من بينهم.

7) يمكن التقاط صور عالية الدقة عن طريق إلغاء استخدام الفلاش الخاص بهاتف آيفون واستخدام نظام إضاءة محسن أو مصباح لإضاءة المنطقة المحيطة وستكون النتائج مميزة كما هو موضح في الصورة أدناه.

8) خيار Auto HDR أثناء التقاط الصور يتيح لك التقاط 3 صور مختلفة لنفس المنظر، ومزجهم سوياً بالاعتماد على أفضل جزئية في كل صورة، يمكن أيضاً تعيين هذا الوضع كوضع افتراضي عن طريق فتح كاميرا الآيفون واختيار HDR ثم Auto.

9) اضغط على رمز الساعة أثناء التقاط الصور لتعيين وقت محدد للبدء في التقاط الصور بطريقة تلقائية.

10) ابدأ بالتقاط الصور سريعاً دون الحاجة لفتح الهاتف عن طريق الضغط على تطبيق الكاميرا على الشاشة الرئيسية أسفل جهة اليمين.

 

MBC

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *