حماية المستهلك: مجلس السلامة ووزير البيئة متورطون في تسويق زيت بذرة القطن المحور

كشفت الجمعية السودانية عن تورط مجلس السلامة الإحيائية في تسويق زيت بذرة القطن المحور وراثياً، واستندت على ذلك بحصولها على مستند يتمثل في خطاب موجه من بنك المال المتحد الممول الرئيس لبذرة القطن المحور وراثياً الى مجلس السلامة الإحيائية يطلب من المجلس إصدار قرار يعفي المعاصر من شرط وضع الديباجة التي توضح أن الزيت مصنوع من بذرة محورة وراثياً، ليتسنى للمعاصر شراء البذرة المتكدسة بالمحالج وتفادي كافة الأطراف المستفيدة من بيع البذرة للآثار السالبة المترتبة من عدم تسويقها.
وقال الأمين العام للجمعية د. ياسر ميرغني في تعميم صحفي أمس، إنه وفقاً للمستندات التي تحصلت عليها الجمعية فإن مجلس السلامة الإحيائية وافق على طلب بنك المال المتحد وأصدر خطاباً ممهوراً باسم رئيس مجلس السلامة الإحيائية وزير البيئة حسن عبد القادر هلال.
وكشف ميرغني أن وزارة الصناعة استجابت عبر بيان في الصحف لطلب البنك، ولفت إلى عدم إرجاع بلاغ الجمعية الخاص بوقف بيع الزيت المنتج من البذور المحورة وراثياً الذي أثبتت المعامل الجنائية عدم صلاحيته للاستخدام الآدمي، ورأى أن عدم مواصلة السير في البلاغ يقدح في مصداقية العدالة في السودان، وطالب رئاسة الجمهورية بناء على ذلك للتدخل وزاد: (حتى لا نفقد هيبة القانون ونتأكد أن القانون يسري على الجميع).

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *