توقعات بانخفاض درجات الحرارة وهطول أمطار

توقعات بانخفاض درجات الحرارة وهطول أمطار

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد معظم أنحاء البلاد انخفاضاً طفيفاً في درجات الحرارة والتي تصل هذه الأيام إلى “44” درجة مئوية، وكانت قد بلغت خلال الأسبوع الماضي في بعض المناطق إلى “47” درجة مئوية.

وقال نور البلد فضل الله، الناطق الرسمي باسم الهيئة لـ”اس ام اسي ” إن العوامل المؤثرة على طقس البلاد تتلخص في المنخفض الموسمي، الذي يبدأ نشاطه في “حزام المطر”.

وأوضح أن الفاصل المداري يمر شمال كسلا وحلفا الجديدة، مروراً بولاية الخرطوم وشمال الأبيض ونيالا وجنوب الجنينة، وتوقع فضل الله أن يمر الفاصل المداري خلال الأسبوع الجاري بشمال شندي والخرطوم وشمال الولايات الغربية.

وأضاف أن المناطق التي تقع شمال الفاصل المداري يسود فيها طقس حار إلى حار جداً نهاراً ودافئ ليلاً، والرياح تهب شمالية شرقية خفيفة السرعة مع وجود الغبار العالق في بعض الفترات، بينما درجات الحرارة تتراوح بين “43 – 45” درجة مئوية عند الظهيرة.

وقال نور البلد، إن المناطق التي تقع جنوب الفاصل المداري يسود فيها طقس حار نهاراً ومعتدل ليلاً، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية متوسطة السرعة إلى نشطة، مع ظهور السحب المتوسطة والمنخفضة، التي تتحول إلى رعدية ممطرة في الظهيرة والمساء، والأمطار خفيفة إلى متوسطة من حيث الشدة.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *