(أغاني وأغاني) .. (10) أعوام من الإبداع

(أغاني وأغاني) .. (10) أعوام من الإبداع

دشنت قناة النيل الأزرق يوم الأربعاء الماضي بدء تصوير حلقات أغاني وأغاني في نسخته الجديدة لشهر رمضان، بحضور إدارة المحطة وتيم البرنامج بقيادة ربانه “السر قدور” والمخرج “مجدي عوض صديق” والفنانين والفنانات المشاركات .
ويدخل البرنامج في نسخة العام الحالي وهو يحتفل بمرور (10) أعوام على انطلاق البرنامج الأكثر نجاحاً وجدلاً في آن واحد، والبرنامج الذي بدأ  بتوثيقه لرواد الأغنية السودانية والأعمال الخالدة في تاريخها .
أبرز محطات البرنامج
ويعتبر البرنامج من أبرز المحطات الفارقة في تاريخ قناة النيل الأزرق، إذ اجتذبت لها نسبة مشاهدة جماهيرية عالية في أول (5) أعوام بجانب الرعايات، ولكن البرنامج في آخر (5) أعوام شهد مزيداً من الجدل حول عدم التجديد الذي يصاحبه كل عام بجانب الانتقادات في الإحلال والإبدال كل عام .
ويحتفي البرنامج بنسخته للعام الحالي بدون أبزر فنانين شكلا قاعدة جماهيرية لها وهما الراحل “نادر خضر” والذي صاحب طيلة نسخات البرنامج حتى وفاته قبل (3) أعوام بجانب الفنان “محمود عبد العزيز”.
النجوم وضحكة “قدور”
وصنع البرنامج نجوماً وساهم في بروزها  أبرزهم الفنانة “صباح عبد الله” بجانب الفنانة “نسرين الهندي” والفنانة الشابة “منار صديق” و”ريماز عبدالله” و”فهيمة” و”شموس” و”فضل أيوب” و”مصطفى السني” و”فاطمة عمر” و”أفراح عصام” وآخرين.
ويعد مقدم البرنامج “السر قدور” نقطة فارقة بتاريخ البرنامج لما يتمتع به من ذاكرة توثيقية لمسيرة الأغنية السودانية على مراحل عديدة، بجانب معاصرته لمسيرة فنانين كبار عن قرب، بجانب ضحكته الشهيرة التي تعد (ماركة) بالبرنامج.
احتفاء بـ(10) أعوام على البرنامج
وتشهد نسخة العام الحالي جملة من التغييرات على شكل البرنامج، بجانب تغييرات طفيفة على الأصوات المشاركة، حيث يقسم البرنامج على (30) حلقة بواقع (20) حلقة في شكل البرنامج العادي و(10) حلقات يشارك فيها جميع الفنانين الذين مروا عبر (أغاني وأغاني)، كنوع من الاحتفاء بمرور (10) أعوام على البرنامج .
وبدأ تصوير أولى حلقات البرنامج يوم (الأربعاء) الماضي بمشاركة جميع الاسطاف ومن المتوقع أن يختتم البرنامج منتصف يونيو.

المجهر السياسي

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *